بعد التحاق البنزرتي..5 مدربين تونسيين بالدوري الليبي السداسي

2022-06-29 16:17
التونسي فوزي البنزرتي مدرباً جديداً لنادي أهلي بن غازي الليبي (Getty)
Source
+ الخط -

أعلن نادي أهلي بنغازي الليبي، الثلاثاء 28 يونيو/ حزيران، تعاقده مع المدرب التونسي فوزي البنزرتي، ليقود الفريق خلال مرحلة التتويج في الدوري الليبي الممتاز "الدور السداسي" ومسابقة كأس ليبيا.

ويأتي التعاقد مع الملقب بـ"شيخ المدربين التونسيين" ليتولى المهمة، خلفًا للكرواتي رادان غاسانين، الذي قرر الرحيل عن النادي بشكل مفاجئ. 

ونجح البنزرتي (71 عاما) في قيادة فريقه السابق الاتحاد المنستيري للمشاركة في دوري أبطال أفريقيا المقبل للمرة الأولى في تاريخه، وكذلك المنافسة على لقب الدوري التونسي حتى الجولة الأخيرة.

ومن المرتقب أن تنطلق مباريات الدور السداسي في تونس في الثاني من يوليو/ المقبل، حيث تأهل إلى هذا الدور 6 أندية ( 3 من كل مجموعة).

وتأهل من المجموعة الأولى 3 فرق هي أهلي بنغازي متصدر المجموعة، والنصر، والأخضر، بينما تأهل الاتحاد طرابلس، وأهلي طرابلس، وفريق الأولمبي عن المجموعة الثانية.

ويُعَدُّ البنزرتي المدربَ التونسي الخامس في مرحلة تتويج الليبي من مجموع 6 مدربين، إذ يشرف فتحي جبال على تدريب أهلي طرابلس وشهاب الليلي مع النصر ومنير شبيل مدرب أولمبي الزاوية وسمير شمام مدرب الأخضر .

وستقام منافسات الدور السداسي الحاسم في 3 مدن تونسية (صفاقس، المنستير، سوسة) بدون حضور الجمهور من أجل تحديد بطل ليبيا لعام 2022.

شارك: