أحدهم كان في بورتو.. 5 نجوم أحيا البنزرتي مسيرتهم بالمنستيري

2022-06-24 19:14
أرشيفية- التونسي فوزي البنزرتي المدير الفني لفريق الاتحاد المنستيري (twitter/arryadiatv)

نزيه كرشاوي

تونس winwin
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ضمن فريق الاتحاد المنستيري التونسي مركز الوصافة على الأقل في بطولة الدوري التونسي الممتاز هذا الموسم 2021-22، ليتأهل الفريق إلى مسابقة دوري أبطال أفريقيا لأول مرة في تاريخه.

ومنذ تولّي فوزي البنزرتي تدريب المنستيري، تحسّن أداء الفريق بشكل واضح على جميع الأصعدة، بدليل أنه ما يزال يحافظ على آماله في التتويج بلقب بطولة الدوري إلى آخر جولة، ويستمر في صراعه مع الترجي الرياضي.

وجاء ارتفاع مستوى المنستيري ليؤكد، لمسات البنزرتي الواضحة، بما لا يترك مجالاً للشك، وحسب متابعين، إن المدرب التونسي المُخضرم أسهم فعلياً في إحياء مسيرة العديد من لاعبي المنستيري هذا الموسم.

الاتحاد المنستيري يتأهل لدوري أبطال أفريقيا للمرة الأولى في تاريخه

وفي هذا التقرير، يستعرض موقع "winwin" أبرز 5 لاعبين أعاد البنزرتي (71 عاماً) إحياء مسيرتهم مع المنستيري.

إدريس المحيرصي.. بعد بداية صعبة 

تحسّن مستوى الدولي التونسي السابق بشكل كبير تحت قيادة البنزرتي هذا الموسم، وبات يشكّل ثنائياً لا يُقهر مع زميله يوسف العبدلي، ويعود ذلك إلى الانسجام الكبير بين اللاعبيَن في الخط الأمامي لـ"فريق عاصمة الرباط"، ويحرص البنزرتي على منح الثنائي إدريس المحيرصي والعبدلي حرية الحركة في الأمام ضد الخصوم.

ولعلّ ما يؤكد أن المحيرصي تطوّر كثيراً مع "شيخ المدربين" هو ارتفاع قيمة اللاعب السوقية إلى 600 ألف يورو، بعدما كانت في حدود 300 ألف يورو قبل بداية الموسم.

هيكل الشيخاوي.. اللاعب السابق لسوشو الفرنسي وبورتو البرتغالي

عانى هيكل الشيخاوي بشكل واضح في الدوري التونسي منذ انتقاله لصفوف فريق الملعب التونسي، في سبتمبر/ أيلول عام 2018، قادماً من تجارب أوروبية عديدة أهمها مع فريقي سوشو الفرنسي وبورتو البرتغالي.

وظهر الشيخاوي غير منسجم مع أسلوب اللعب في تونس، واستمر اللاعب في تقديم عروضه المتواضعة مع انتقاله إلى الاتحاد المنستيري في يناير/ كانون الثاني 2021، حتى أنه ارتبط بمغادرة الفريق خلال الصيف الماضي، وبدا أنه في طريقه للرحيل بشكل فعلي.

بهذه التسديدة.. هز لاعب الاتحاد المنستيري هيكل الشيخاوي شباك الترجي

وتغيرت الأمور كليا مع البنزرتي، وأصبح الشيخاوي يظهر بشكل أفضل وأقوى في مركز الجناح الأيمن، تحت قيادة "شيخ المدربين"، ولُوحظ أنه بات أكثر هدوءاً داخل الملعب.

وفاجأ الشيخاوي الجميع هذا الموسم، وقدّم مستويات مميزة، ويبدو أن البنزرتي نجح في إعادته للواجهة من جديد، من خلال ظهور اللاعب اللافت للنظر، فضلاً عن سرعته في الأداء، عكس ما كان عليه الموسم الماضي.

يوسف العبدلي.. قريب من منتخب تونس

يُعد المهاجم صاحب الـ23 عاماً من أفضل اللاعبين في تونس بمركزه، وقد أصبح أكثر فعالية هذا الموسم، مع ظهوره بشكل مميز؛ بفضل شراكته مع الشيخاوي والمحيرصي في الخط الأمامي، وبفضل أسلوب لعب الفريق بصورة عامة.

بتسديدة بعيدة.. يوسف العبدلي يسجل هدفا لافتا

وسجل العبدلي 3 أهداف خلال مرحلة التتويج بالدوري التونسي، وقد اعترف اللاعب، الذي يقترب من تمثيل منتخب تونس لأول مرة في مسيرته، بالتأثير الكبير للبنزرتي في تطوّر مستواه بشكل واضح في الفترة الحالية، بعد خوضه تجارب كروية سابقة مع ناديَي لانس ونيس في فرنسا ونادي الترجي في الدوري التونسي.

حمزة الجلاصي.. عاد للتألق مع المنستيري

وصل حمزة الجلاصي، البالغ من العمر 30 عاماً، إلى المنستيري صيف عام 2021، قادماً من النادي الصفاقسي، وبدا أن اللاعب سيعاني كثيراً مع الفريق، خاصة مع تراجع مستواه في المواسم الأخيرة صحبة فريقه السابق، لكن البنزرتي أعاد اكتشافه من جديد.

وأسهم الجهاز الفني للاتحاد المنستيري، بقيادة البنزرتي، في تغيير طريقة لعب الجلاصي بشكل كامل؛ إذ أصبح لاعب الوسط أسرع في الأداء، فضلاً عن تحليه بقدرة أعلى في كسر هجمات الخصوم، ليكون أحد أفضل اللاعبين في الدوري التونسي هذا الموسم بشهادة الجميع.

يوسف أومارو .. لاعب وسط منتخب النيجر 

بعد وصوله خلال فترة الانتقالات الصيفية الماضية إلى المنستيري، قادماً من فريق سان بيدو الإيفواري، بدا يوسف أومارو أنه صفقة غير مفيدة للفريق، خاصةً مع خوضه عدة تجارب غير ناجحة في دوريات شمال أفريقيا، وتحديداً مع فِرق مولدية وجدة والنادي القنيطري في المغرب، ومع فريق دفاع تاجنانت الجزائري.

وتوقع مراقبون عدم قدرة أومارو على مجاراة أسلوب اللعب في الدوري التونسي مع اقترابه من بلوغ سن الـ30، لكن لاعب وسط منتخب النيجر كذَّب كل التوقعات، وقدّم مستويات مميزة، ويبدو أن البنزرتي نجح في استغلال خبرة أومارو، ليصبح الأخير أحد أفضل المحترفين الأجانب في بطولة الدوري التونسي.

شارك: