خاص | الأهلي بنغازي يحتفي بأسطورته في مئوية الإسماعيلي

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-21 20:48
أرشيفية- ونيس خير أسطورة فريق الأهلي بنغازي الليبي (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

قرر نادي الأهلي بنغازي الليبي تكريم الدولي السابق ونيس خير، أسطورة الفريق الأول في الثمانينيات والتسعينيات من القرن الماضي، بإقامة مباراة اعتزال له، الأحد المقبل أمام الإسماعيلي المصري بملعب "بنينا الدولي".

واتفق الإسماعيلي مع نظيره الأهلي الليبي على إقامة مباراة ودية خلال فترة التوقف الدولي، بين فريقي الكرة في الناديين في إطار احتفالية النادي المصري بمئويته التاريخية، وسوف يصل الإسماعيلي غدًا الجمعة إلي بنغازي على متن طائرة خاصة لخوض المباراة التي ستُقام الأحد المقبل.

أول تعليق من ونيس خير عن لفتة الأهلي بنغازي

أعرب الدولي السابق ونيس خير، أسطورة الأهلي بنغازي في تصريحات لموقع"winwin" عن سعادته بهذا التكريم بإقامة مباراة اعتزال له من جانب النادي الأهلي ببنغازي قائلًا: "شعور رائع أن تُقام لك مباراة اعتزال من جانب أسرة النادي وأمام الإسماعيلي، وبالمناسبة أتقدم لهم بكل الشكر والتقدير وأتمنى أن تستمر مبادرات الاعتزال وتشمل رياضيي النادي الذين قدموا الكثير لمؤسسة الأهلي بنغازي".

وختم حديثه قائلًا: "أعتز بالجمهور الرياضي الذي شجعني في كل الملاعب ولا زلت حتى الآن أجد كل الترحاب في أي مكان حللت به وهذه نعمة كبيرة وأهم مكسب من الرياضة وأفضل رصيد نلته طوال مسيرته الكروي".

ونيس خير.. ملك المراوغات

ونيس خير الزلاوي، من مواليد مدينة بنغازى في عام 1967، ويُعد أحد أمهر اللاعبين الذين عرفتهم ليبيا، والأهلي بنغازي؛ بفضل سرعته الفائقة، وقدرته على المراوغة، وأهدافه الجميلة.

بدأ مسيرته مع الأهلي، ولم يتجاوز عمره 15 عامًا، عندما اختاره المدرب الشهير فلوريان ألبرت، موسم (1983-84) للفريق الأول بالأهلي.

ونيس خير أسطورة الأهلي بنغازي الليبي في الثمانينيات والتسعينيات ون ون winwin
ونيس خير أسطورة الأهلي بنغازي الليبي في الثمانينيات والتسعينيات (winwin)

لعب أول مباراة مع الفريق أمام الأفريقي في 10 يونيو/حزيران 1984 ليجل اسمه كثاني أصغر لاعب بتاريخ النادي يلعب مباراة رسمية.

قاد الأهلي للفوز ببطولة الدوري الليبي (1991-92)، وكأس ليبيا (1987 -88)، ثم انتقل إلى الأهلي طرابلس في 1995 وحقق معه بطولة الدوري الليبي، ثم عاد من جديد إلى أهلي بنغازي، وقاده لنصف نهائي بطولة الأندية العربية عام 1997.

وانضم ونيس خير إلى المنتخب الليبي في 1985، ولكن للأسف الشديد لم يلعب في المنتخب طويلًا نظرًا لظروف توقف المشاركات الدولية وقتها والذي حرم جيلًا كاملًا من التألق واللعب في المحافل الدولية.

شارك: