حمادي القويري يحدد سبب تجاهل الأندية الليبية للمدرب المحلي

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-24 20:52
حمادي القويري مدرب نادي الاتحاد المصراتي الليبي (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أرجع الليبي حمادي القويري المدير الفني لنادي الاتحاد المصراتي غياب المدرب الوطني عن تولي زمام مهمة التدريب في الدوري الليبي الممتاز لكرة القدم، إلى إدارات الأندية التي لا تضع ثقتها في المدرب المحلي إلا كمدرب طوارئ، في حال إقالات مدربيها الأجانب.

ويرفع القويري الذي يتولى مهمة تدريب الاتحاد المصراتي منذ مارس 2023 لواء المدربين المحليين، وذلك إلى جانب 3 مدربين آخرين وهم ناصر الحضيري مع التحدي، وعماد الدهماني مع الملعب الليبي، وخميس خميس مع الاتحاد، ليبقي الحضور الوطني بـ 4 مدربين من أصل 21، من بينهم 11 مدربًا تونسيًّا في الموسم الرياضي الحالي.

وقال القويري، الذي يعد أصغر مدرب في الدوري الليبي، في تصريح خاص لموقع winwin: "السبب الرئيسي في غياب المدرب الوطني عن المشهد في الدوري الليبي الممتاز راجع إلى إدارات الأندية، التي معظمها وللأسف الشديد لا تمنح ثقتها للمدرب الوطني، ونحن لا نعرف ما سبب تهميشنا وسبب رؤيتنا بتلك الصورة المصغرة في الدوري".

وتابع: "المدرب الوطني كلما تحصل على فرصة حقيقة للتدريب في الدوري المحلي يقدم نجاحات وإنجازات كبيرة، والدليل أنه في آخر 5 سنوات حقق المدرب المحلي 3 بطولات، حيث تمكن العيساوي من الفوز بالدوري رفقة النصر في 2018، ومن ثم جاء أسامة الحمادي وسيطر على الدوري لموسمين متتاليين 2020-21، 2021-22، مع الاتحاد".

حمادي القويري: المدرب الوطني أصبح للطوارئ فقط ! 

وأضاف: "المدرب الأجنبي قليلًا ما ينجح ويقدم الإضافة، فأكثرهم فشل في تحقيق أي إنجاز، وصرفت العديد من الأندية الآلاف من الدولارات من دون أن تحصد أي إنجاز، ليتم إقالتهم ويحل مكانهم مدرب الطوارئ وهو المحلي، في مهمة خاصة لإنقاذ ما يمكن إنقاذه، حتى نهاية الموسم، ليأتي بعده مدرب أجنبي وتستمر الحكاية".

حمادي القويري مدرب نادي الاتحاد مصراتة الليبي (winwin)
حمادي القويري مدرب نادي الاتحاد المصراتي الليبي (winwin)

وتحدث القويري عن حظوظ الاتحاد المصراتي في التأهل إلى سداسي التتويج باللقب الدوري الليبي قائلًا: "الاتحاد المصراتي وضع ثقته في شخصي، والحمد الله الفريق يسير بخطى ثابتة، والنجاح هو عنوان النادي في المنافسة على التأهل إلى سداسي التتويج".

وتابع: "نحن في المركز الخامس في ترتيب المجموعة الثانية برصيد 21 نقطة، وحظوظنا ما تزال قائمة في التأهل لمرحلة السداسي، حيث نتأخر بفارق نقطتين فقط عن الاتحاد الثالث، ونقطة عن السويحلي الرابع، وسوف نلعب مباراتنا القادمة الأحد أمام المدينة في ملعبنا، علينا أن نفوز وننتظر باقي النتائج".

جدير بالذكر أن حمادي القويري من مواليد 1988، وهو لاعب سابق لفريق الاتحاد المصراتي، ولم يسبق له أن خاض تجربة تدريب سوى في مارس 2023، مع ناديه الحالي حين استلم المهمة الفنية خلفًا للمدرب الوطني المقال رضا عطية، واستلم المهمة وفريقه يعاني من شبح الهبوط، ونجح في تأمين بقاء الاتحاد المصراتي في الدوري الممتاز، وحصد مؤخرًا جائزة أفضل مدرب ليبي من قبل مكتب الرياضة بمصراتة.  

شارك: