الأهلي بنغازي يحتفل مع الإسماعيلي المصري بمئويته التاريخية

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-10 01:37
فريق أهلي بنغازي الليبي من مباريات الموسم الحالي 2023-2024 (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد المتحدث الرسمي للنادي الأهلي بنغازي سالم بوقرين، أنه توصل لاتفاق نهائي مع نادي الإسماعيلي المصري لإقامة مباراة ودية خلال فترة التوقف الدولي القادمة، بين فريقي الكرة في الناديين في إطار احتفالية النادي المصري بمئويته التاريخية. 

وقال بوقرين في تصريح حصري إلى موقع winwin: "إدارة نادي الأهلي بنغازي اتفقت رسميًّا مع  مجلس إدارة نادي الإسماعيلي، على إقامة مباراة ودية في 18 من مارس/ آذار الجاري، وذلك في أولى احتفالات النادي المصري بمئويته التاريخية التي تُصادِف 13 أبريل المقبل، وسوف تصل بعثة الفريق بطائرة خاصة إلى بنغازي يوم 16 مارس الجاري". 

وأضاف بوقرين: "المباراة التي ستُقام في ملعب بنينا ستكون فرصة جيدة للمدير الفني للفريق الأهلي بنغازي، التونسي لسعد الدريدي، في استغلال فترة التوقف الدولي القادمة لإقامة مباراة ودية أمام فريق مصري محترم".

ويحتل الأهلي بنغازي الترتيب الثاني في المجموعة الأولى بالدوري الليبي الممتاز لكرة القدم للموسم الحالي (2023-2024) برصيد 26 نقطة وسيلعب أمام جاره فريق الهلال يوم الجمعة المقبل 15 مارس/ آذار، قبل التوقف الجديد للدوري.

ويحتل الإسماعيلي المصري الذي تَعادل السبت أمام المقاولون العرب بهدف لمثله، ضمن مواجهات الجولة 16 من الدوري المصري الممتاز، المركز الرابع عشر في جدول ترتيب مسابقة الدوري المصري الممتاز "دوري Nile" برصيد 14 نقطة.

فوز وحيد للنادي الأهلي بنغازي أمام الإسماعيلي

تعود آخر مواجهة جمعت الأهلي بنغازي أمام الإسماعيلي إلى 27 سبتمبر 2019 بملعب مصطفى بن جنات بتونس، في إياب دور الـ32 للبطولة العربية "كأس محمد السادس" للأندية الأبطال، ويومها فاز الفريق الليبي بهدف وحيد، وكان الفريق المصري قد فاز في الذهاب بأربعة أهداف مقابل هدفين بملعب الإسماعيلية.

وقبل هاتين المباراتين تَقابَل الفريقان للمرة الأولى في بنغازي عام 1968 في مباراة ودية فاز الدراويش بهدفين دون رد، وكرر بطل مصر انتصاره على الأهلي بنغازي عام 1973، في دوري أبطال أفريقيا، ذهابًا (4-2) وإيابًا (1-0 )، وتجدد الحوار في البطولة العربية 1997، وخسر أهلي بنغازي بثلاثية نظيفة. 

شارك: