خاص | منتخب ليبيا يستقطب موهبة بايرن ميونخ ماهر درويش

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-03 15:27
ماهر درويش موهبة فريق بايرن ميونخ (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكدت مصادر خاصة لموقع "winwin" أنّ موهبة بايرن ميونخ ماهر درويش بات جاهزًا للعب مع منتخب ليبيا الأول لكرة القدم، بعد استكمال الإجراءات الإدارية لدى الاتحاد الدولي "فيفا".

وبيّن مصدر من داخل الاتحاد الليبي لكرة القدم أنّ ماهر درويش سيكون مؤهَّلًا للعب مع فرسان المتوسط، اعتبارًا من شهر مارس/ آذار الجاري.

وكشف ذات المصدر عن أنّ ماهر درويش أصبح لديه جواز سفر ليبي، مُشيرًا إلى أنّه تم إبلاغ "فيفا" بكل التفاصيل الإدارية الخاصة بالأمر، وبذلك بات اللاعب جاهزا للانضمام إلى منتخب ليبيا الذي ينتظره مشوار شاق في التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى كأس العالم المقبل 2026.

متى موعد ظهور موهبة بايرن ميونخ ماهر درويش مع منتخب ليبيا؟

ومن المنتظر أن يتم استدعاء اللاعب ماهر درويش، من قبل مدرب المنتخب الليبي، ميلوتين سريدوفيتش ميتشو، لمعسكر المغرب الذي سيخوض خلاله "فرسان المتوسط" مباراتين وديتين أمام بوركينا فاسو وتوغو يومي 22 و26 مارس الجاري، تأهبًا للاستحقاقات المُقبلة.

وكان ميتشو قد اجتمع في نهاية ديسمبر الماضي، مع والد موهبة بايرن ميونخ ماهر درويش في طرابلس وناقش معه إمكانية ضمه مستقبلاً  لفرسان المتوسط، وأكد والد اللاعب للمدرب "ميتشو" استعداده ونجله لتلبية نداء منتخب ليبيا.

ويأتي ذلك بعد فشل اتحاد الكرة الليبي خلال الفترة الماضية في ضم مواهب تمتلك الجنسية المزدوجة، على غرار زكريا أبو خلال ذي الأصول الليبية من جهة الأب والذي فضّل تمثيل المغرب الذي يمتلك جنسيته من جهة والدته، ليفتح الاتحاد بعدها خط مفاوضات ساخنًا مع عدة مواهب من ذوي الأصول الليبية، بهدف إقناعهم بتمثيل "فرسان المتوسط" في المستقبل القريب.

ويهدف المنتخب الليبي من خلال ضم المواهب إلى التأهل لكأس أفريقيا 2025 التي ستقام في المغرب، وخاصة بعد إخفاقاته المتتالية في التأهل إلى البطولة في آخر 6 نسخ كان آخرها كوت ديفوار 2023.

من هو ماهر درويش موهبة بايرن ميونخ؟

موهبة بايرن ميونخ ماهر درويش مولود في ألمانيا من أب فلسطيني وأم ليبية، ويبلغ من العمر 17 عامًا، ينشط في صفوف النادي البافاري تحت 19 عامًا ويشغل مركز المدافع، علمًا بأنّ اللاعب الشاب يعدّ محلّ اهتمام عدة اتحادات وطنية، إذ يمكنه تمثيل أي منتخب منها حسب لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" الخاصة بتجنيس اللاعبين.

شارك: