النصر الليبي يقيل مدربه بعد أول هزيمة في الدوري!

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-24 14:20
التونسي محمد المكشر المدرب السابق لنادي النصر الليبي (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن نادي النصر الليبي متصدر المجموعة الأولى للدوري الممتاز لكرة القدم، إقالة مدربه التونسي محمد المشكر، بعد 24 ساعة من تعرضه إلى أول هزيمة في المسابقة المحلية والتي كانت أمام جاره وغريمه التقليدي الأهلي بنغازي بهدف وحيد في ديربي المدينة.

وكان النادي، قد تعاقد مع المدرب السابق للنجم الساحلي محمد المكشر في أغسطس/ آب الماضي لتدريب الفريق الأول لكرة القدم لمدة موسم رياضي واحد خلفًا للمدرب الصربي زوران ميلينكوفيتش.

وحقق المكشر 48 عامًا مع الفريق الليبي نتائج رائعة، نجح من خلالها في التأهل رسميًا إلى الدوري السداسي الخاص بمرحلة التتويج بلقب الدوري، كثاني المتأهلين بعد الأهلي طرابلس الذي تأهل عن المجموعة الثانية، حيث احتل صدارة مجموعته برصيد 34 نقطة وفي رصيده هزيمة وحيدة وذلك قبل 3 جولات من نهاية المرحلة الأولى.

ويملك المدرب التونسي المقال الذي تعد تجربة النصر الليبي هي الأولى له في الملاعب الليبية، تجارب عديدة في عالم التدريب في تونس وخارجها، حيث درّب فرق سكك الحديد الصفاقسي والنجم الساحلي وهلال الشابة والملعب التونسي والمنامة البحريني والعدالة السعودي.

إدارة النصر الليبي تعيّن بديلاً سريعًا للمكشر

وفي قرار سريع، بادرت إدارة النادي لتعيين المدرب المحلي أسامة الحمادي مدرب الاتحاد السابق وتسليمه مهام الإشراف على الفريق الأول، حيث من المنتظر أن يصل المدرب الجديد غدًا الخميس إلى بنغازي لتولّي منصبه رسميًا، وسوف يكون أول ظهور له أمام التحدي في الجولة السادسة عشرة من المسابقة.

جدير بالذكر أن مسيرة مدرب النصر الليبي الجديد أسامة مصباح الحمادي (48 عامًا) كلاعب مع الأهلي طرابلس، بدأت في الموسم الرياضي 1994-95، وهو الموسم الذي توج فيه الفريق ببطولة الدوري الليبي، كما توّج معه أيضًا بالدوري في الموسم الرياضي 1999-2000.

واستمرت مسيرة الحمادي مع الأهلي طرابلس حتى موسم 2004-05، لينتقل عقب ذلك إلى فريقه الجديد الاتحاد، واستمرت مسيرته مع "التيحا" حتى الاعتزال في 2014، وقد تُوج مع الفريق ببطولة الدوري الليبي سبع مرات متتالية، كما لعب للمنتخب الوطني وترأس تشكيلته في بطولة أفريقيا بمصر عام 2006.

أمّا على مستوى مشواره التدريبي، فقد تُوّج الحمادي، قبل تعيينه على رأس النصر الليبي بلقب الدوري مع الاتحاد مرتين خلال موسمي 2020-21، 2021-22.

شارك: