أسطورة النصر الليبي: هدفي في مرمى ديدا للتاريخ

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-18 19:53
من مباراة أساطير ليبيا وأساطير ميلان (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اعتبر خالد حسين نجم الكرة الليبية السابق، أن هدفه في مرمى نيلسون ديدا الحارس البرازيلي الشهير، أحد أفضل حراس المرمى في تاريخ ميلان الإيطالي، سيبقي خالدًا في سجلات الكرة الليبية، كونه جاء في ذكرى افتتاح ملعب طرابلس الدولي.

وسجل خالد حسين، هدف المنتخب الليبي الوحيد في شباك ديدا باللقاء الودي الاستعراضي بين نجوم فرسان المتوسط ونجوم ميلان الإيطالي، الذي تفوق بثلاثة أهداف مقابل هدف، في المباراة التي أُقيمت في الثامن من مارس الماضي، بمناسبة إعادة افتتاح ملعب طرابلس الدولي.

خالد حسين: سجلت في ديدا وأنا مشجع للإنتر

وقال خالد حسين في تصريحات خاصة لمنصة winwin: "أشكر من وجه إليَّ دعوة المشاركة في حفل افتتاح ملعب طرابلس الدولي، ولا يعلم الجميع أنني لم أمارس كرة القدم منذ أكثر من 3 سنوات، والحمد لله لقد قدمت مستوى إيجابيًا في المباراة، وسجلت هدفًًا في مرمى ديدا حارس ميلان، وأنا من مشجعي الإنتر، غريم ميلان التاريخي في إيطاليا".

وتابع: "افتتاح ملعب طرابلس بادرة أمل للكرة الليبية فيما يخص البنية التحتية، فلقد بات لدينا ملعب كرة قدم حقيقيًا، تستطيع من خلاله الأندية والمنتخبات المنافسة بقوة على مستوى القارة الأفريقية، خاصةً بحضور الجماهير الرائعة في المدرجات".

الدوري الليبي في نسق تصاعدي نحو الأفضل

وتحدث خالد حسين أسطورة النصر الليبي عن الدوري المحلي في الموسم الرياضي الحالي، قائلًا: "مستوى الدوري في الموسم الحالي في نسق تصاعدي نحو الأفضل، فكل الفرق قوية، سواءً في الغرب أو الشرق، وباب المنافسة حتى اللحظة من أجل التأهل إلى سداسي التتويج في المجموعتين ما زال مفتوحًا للعديد من الفرق، وباستثناء الأهلي طرابلس المتأهل منذ أسابيع مضت، فإن بقية الفرق الأخرى لم تضمن تأهلها حتى اللحظة، وسيكون الحسم في الجولات الأخيرة للمسابقة".

من الصعب التكهن بنتيجة ديربي بنغازي

ويري خالد حسين أنه من الصعب توقع نتيجة ديربي بنغازي والذي سيجمع النصر والأهلي، يوم الإثنين المقبل، على ملعب بنينا، في قمة الجولة الخامسة عشرة من بطولة الدوري المحلي، قائلًا: "مباراة الديربي لا تختلف أبدًا عن الديربيات السابقة، فهي مجرد مباراة، لها خصوصية عند جمهور قطبي الكرة في بنغازي، لذا من الصعب التكهن بنتيجة".

وتابع: "أعتقد أن الجانب النفسي للاعبين سيكون عاملًا مهمًا لحسم الديربي، فالفريق ذو الضغوط النفسية الأقل يستطيع حسم نقاط المباراة كاملةً، وأتمنى أن تكون الروح الرياضية حاضرةً في المباراة بين اللاعبين، وكذلك خارج الملعب بين الجمهور الذي يغيب عن المدرجات".

المنتخب على الطريق الصحيح مع ميتشو

أكد خالد حسين أن المنتخب الوطني يسير في الطريق الصحيح مع المدرب الصربي ميتشو، قائلًا: "بصمة ميتشو، بدأت تظهر على المنتخب، من خلال تحقيق سلسلة نتائج إيجابية سواء في الرسميات أو الوديات، ولقد نجح المدرب في رهانه على العناصر الشابة والوجوه الجديدة الذين أدوا أدوارهم مع المنتخب على أكمل وجه".

وتابع : "نتمنى أن يعيد ميتشو حساباته في عدد من اللاعبين المحترفين من أجل ضمّهم إلى المنتخب، فهم لديهم التجربة التي يحتاجها في الاستحقاقات المقبلة، التي بالتأكيد ستكون صعبةً على فرسان المتوسط".

وعن إقامه مباراة اعتزال قال نجم الكرة الليبية: "للأسف لم نحظَ بأي تكريم من اتحاد الكرة.. وحالي كحال باقي زملائي من اللاعبين من جيلي الذين تم تجاهلهم من مسؤولي الكرة وشخصيًا لا أنتظر منهم أي شيء؛ لأنني لعبت الكرة من أجل الكرة ويكفيني شرف حب جماهير الكرة في ليبيا لي وهذا أكبر تكريم في مشواري الكروي".

العيساوي أفضل لاعب في تاريخ ليبيا

اختار خالد حسين "لاعب القرن" فوزي العيساوي ليكون أفضل لاعب في تاريخ ليبيا، قائلًا: "بالنسبة لي فإن فوزي العيساوي هو أفضل لاعب مر في تاريخ الكرة الليبية، وكان لي شرف اللعب معه في النصر 1996، وكان ذلك في أول ظهور لي مع الفريق الأول والذي تحصلنا خلاله على كأس ليبيا".

من يكون خالد حسين؟

خالد حسين إحميد الترهوني من مواليد 1977، وهو أيقونة خالدة في تاريخ الكرة الليبية والنصر، والذي لم يلعب إلا له في مسيرته الكروية التي استمرت 18 عامًا من عام 1996 وحتى 2014، حيث خاض أكثر من 350 مباراة رسمية بين دوري وكأس وسوبر ومشاركات أفريقية وعربية، وقد أحرز خلالها وهو لاعب متوسط ميدان 62 هدفًا.

وتُوّج خالد حسين مع النصر ببطولة كأس ليبيا في ثلاث مرات ولعب مع المنتخب الليبي 64 مباراة دولية، سجل خلالها 7 أهداف ولم يتحصل على أي بطاقة حمراء، ويعتبر اللاعب الليبي الوحيد الذي شارك في أمم أفريقيا التي أقيمت بمصر 2006، وفريقه كان ناشطًا بالدرجة الثانية.

شارك: