نجم سابق يرشح الأهلي للفوز في ديربي بنغازي لهذا السبب!

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-17 18:51
من مواجهة الذهاب بين النصر والأهلي بنغازي ضمن منافسات الدوري الليبي الممتاز (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد معتز بن عامر قائد الأهلي بنغازي السابق، أن مباراة الديربي التي ستجمع ناديه الأسبق بمنافسه النصر، الإثنين المقبل، على أرضية ملعب بنينا، ضمن منافسات الجولة الخامسة عشرة للمجموعة الأولى من بطولة الدوري الليبي الممتاز، في ديربي بنغازي ستحدد بصورة كبيرة مسار الأهلي وفرصه في التأهل إلى سداسي التتويج.

وقال بن عامر في تصريحات خاصة لمنصة "winwin": "مباراة الأهلي والنصر القادمة ستكون صعبة على كلا الفريقين، أحدهما يريد إثبات جدارته بالصدارة، والآخر يرغب في حسم تأهله إلى الدور السداسي دون الحاجة للدخول في حسابات أخرى معقدة".

وتابع: "الأهلي بالنظر إلى العناصر التي يملكها، قادر على حسم النتيجة لصالحه، في المقابل ثبات مستوى النصر يجعله في أريحية لدخول لهذه المباراة بثقة كبرى، لكن هذه الثقة قد تكون سلاحًا ذا حدين، على كل حال أعتقد أن رغبة الأهلي في الحصول على نتيجة المباراة ستعطيه الأسبقية في الحصول على النقاط الثلاثة الثمينة".

مواجهة حاسمة في ديربي بنغازي

تأتي إقامة مواجهة الديربي بين النصر وأهلي بنغازي في ظروف جيدة للنصر الذي خطا خطوةً كبيرةً نحو بلوغ دور سداسي التتويج؛ حيث يحتل الفريق الصدارة دون خسارةٍ وبرصيد 34 نقطة، مع تبقي 4 جولات على نهاية المرحلة الأولى، يحتاج خلالها حصدَ نقطتين فقط من أجل التأهل بصورة رسمية.

استئناف منافسات الدوري الليبي

وتُستأنف مباريات الدوري الليبي الممتاز غدًا الخميس، بعد توقف دام أكثر من شهر، حين تنطلق الجولة السادسة عشرة للمجموعة الثانية بإقامة مباراتين، حيث يلتقي الاتحاد المصراتي مع جاره البشائر بملعب الشموع، ويستقبل أساريا فريق الخمس بملعب الزاوية.

وتُقام الجمعة المقبلة مباراتان من العيار الثقيل حيث يستضيف أبوسليم جاره الاتحاد في ملعبه في مباراة حاسمة للفريقين في مشوار التأهل لسداسي التتويج، حيث يحتل الاتحاد المركز الثالث برصيد 22 نقطة، فيما يأتي أبوسليم في المركز السابع برصيد 18 نقطة، وذلك قبل 4 جولات من نهاية المرحلة الأولى.

ويستضيف السويحلي بملعب الجميل منافسه الملعب الليبي، وتختتم مباريات المجموعة بمباراة قمة ستقام بملعب النهر بطرابلس تجمع المدينة والأهلي يوم السبت المقبل الذي يشهد أيضًا إقامة مباراتين في المجموعة الأولى حيث يلتقي الصداقة مع ضيفه المروج، فيما يستقبل الأنوار منافسه الصقور بملعب الأنوار، وتقام الأحد المقبل مباراتان؛ الأولى تجمع الهلال والتحدي على ملعب بنينا، فيما يواجه التعاون ضيفه الأخضر بملعب إجدابيا.

كيف يتم تحديد البطل في الدوري الليبي؟

يضم الدوري الليبي (21) ناديًا تم تقسيمهم على مجموعتين، تضم الأولى (10) أندية، فيما تضم المجموعة الثانية (11) ناديًا، ويُقام الدوري من مرحلتي ذهاب وإياب، ويتأهل من كل مجموعة أول 3 أندية إلى الدوري السداسي، بينما يهبط نادٍ واحد من كل مجموعة إلى الدرجة الأولى.

شارك: