بعد أيام من إقصاء إيطاليا.. دوناروما يعتذر للشعب الإيطالي

2022-03-28 11:08
حارس مرمى منتخب إيطاليا لكرة القدم، جانلويجي دوناروما (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بعث حارس المرمى جانلويجي دوناروما رسالة إلى الشعب الإيطالي بعد أيام قليلة من خروج منتخب بلاده المخيب من الدور نصف النهائي للملحق الأوروبي المؤهل إلى نهائيات كأس العالم "قطر 2022"، بعد الخسارة (0-1) في الوقت القاتل من المباراة التي جمعته بمنتخب مقدونيا الشمالية الخميس 24 مارس/ آذار.

وواجه حارس مرمى باريس سان جيرمان صعوبات في الفترة الماضية؛ إذ تسبب بأخطائه في إقصاء نادي العاصمة الفرنسية أمام ريال مدريد في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا وعدم تأهل "الآتزوري" إلى بطولة كأس العالم المقبلة.

وبعث دوناروما رسالة نشرها عبر حسابه على "إنستغرام"، أبدى فيها أسفه للشعب الإيطالي على عدم تأهل المنتخب إلى مونديال قطر، قائلا: "أردنا المشاركة في كأس العالم؛ لما لها من قيمة كبيرة لدى جماهيرنا، وحاولنا إسعاد الإيطاليين كما فعلنا عندما فزنا بلقب البطولة الأوروبية (2020).

وواصل حارس ميلان السابق حديثه قائلا: "هذه المرة للأسف، لم نستطع تحقيق ذلك. نشعر بخيبة أمل كبيرة ونعلم مدى خيبة الإيطاليين، لكننا نعلم أيضًا أنه في كرة القدم كما في الحياة، علينا أن نتطلع إلى الأمام وعدم التفكير في ما مضى. مهمتنا هي إعادة المنتخب الوطني إلى مكانته المستحقة، وخطوة بخطوة سنتجاوز هذه المرحلة الصعبة وسيكون مستقبلنا ناجحا".

جدير بالذكر أن إيطاليا أخفقت للمرة الأولى في تاريخها في التأهل إلى كأس العالم مرتين متتاليتين؛ إذ أخفقت في بلوغ كأس العالم روسيا 2018، وكررت الأمر ذاته في تصفيات مونديال قطر 2022، بعد الخسارة في الدقائق الأخيرة من مواجهة مقدونيا الشمالية في الملحق الأوروبي.

وتكررت خيبات الأمل الإيطالية في المونديال للنسخة الرابعة تواليًا، رغم التغييرات على مستوى الجهاز الفني، ليتأجل الظهور المونديالي القادم إلى 2026، وبهذا يكون قد مرّ 2839 يومًا منذ آخر مباراة لعبها "الآتزوري" في كأس العالم، عندما فاز على إنجلترا 2-1 في نسخة 2014.

وستقام نهائيات كأس العالم 2022 في قطر خلال الفترة بين 21 نوفمبر/ تشرين الثاني و18 ديسمبر/ كانون الأول القادمين.

شارك: