رسالة عاطفية من مانشيني بعد إخفاق إيطاليا في بلوغ المونديال

2022-03-27 20:57
المدرب روبرتو مانشيني يوجه رسالة للإيطاليين بعد الفشل في التأهل إلى مونديال قطر 2022 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

خرج مدرب منتخب إيطاليا روبرتو مانشيني عن صمته، بعد أيام من إقصاء فريقه من الدور نصف النهائي للملحق الأوروبي المؤهل إلى نهائيات كأس العالم "قطر 2022"، إثر خسارته (0-1) في الوقت القاتل من المباراة التي جمعته مع منتخب مقدونيا الشمالية يوم الخميس 24 مارس/ آذار.


ونشر المدرب الإيطالي، البالغ من العمر 57 عامًا، على حسابه في "إنستغرام" رسالة وصفها مراقبون بـ"العاطفية"، عبّر فيها عن مشاعره بعد إقصاء إيطاليا، وإخفاقها في بلوغ المونديال للمرة الثانية تواليا.

وكتب مانشيني في رسالته: "كرة القدم يمكن أن تكون في بعض الأحيان استعارة قاسية للحياة. الصيف الماضي كنا على قمة أوروبا بعد تحقيق أحد أعظم الإنجازات في تاريخ المنتخب الوطني"، في إشارة من المدرب لتتويج إيطاليا ببطولة كأس أمم أوروبا 2020 تحت إمرته.


وأضاف مانشيني: "قبل ساعات قليلة استيقظنا في واحدة من أكثر اللحظات إثارة. انتقلنا من الفرحة العارمة إلى الإحباط الكبير. من الصعب حقًا قبول الخسارة، لكن تقبّل الهزائم في الحياة هو أيضًا جزء من الطريق لتحقيق الإنجازات البشرية والرياضية".

رسالة مانشيني عبر "إنستغرام" بعد إقصاء إيطاليا من الملحق الأوروبي المؤهل إلى نهائيات كأس العالم 2022

وتابع مانشيني قائلا: "دعونا نأخذ الوقت الكافي للتفكير والفهم. الأمر الجيد الوحيد الذي يجب أن نقوم به الآن هو أن نرفع رؤوسنا، ونعمل من أجل المستقبل"، قبل أن يوجه مانشيني عبارات الشكر للشعب الإيطالي والمشجعين الذين كانوا موجودين في ملعب "رينزو باربيرا" في باليرمو الذي احتضن المباراة ضد مقدونيا الشمالية.


ولم يتحدث مانشيني بصراحة عن مستقبله في قيادة المنتخب الإيطالي الذي يرتبط معه بعقد يمتد إلى يوليو/ تموز 2026، لكن رئيس الاتحاد الإيطالي غابرييلي غرافينا صرح يوم الجمعة الماضي (25 مارس) للصحفيين بأنه يرغب في أن يستمر المدرب في مهامه، بالرغم من مرارة الإقصاء والإخفاق في بلوغ مونديال قطر.

شارك: