الدوري الفرنسي | هاتريك مبابي يقود باريس سان جيرمان للصدارة

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-12 02:40
فرحة لاعبي باريس سان جيرمان بهاتريك كيليان مبابي في مرمى ريمس (X - @PSG_arab)
Source
+ الخط -

أحرز النجم الفرنسي كيليان مبابي "هاتريك" ليقود فريقه باريس سان جيرمان إلى الفوز على مضيفه ستاد ريمس بثلاثة أهداف مقابل لا شيء، ضمن منافسات المرحلة الثانية عشرة من الدوري الفرنسي لكرة القدم، مساء السبت.

واستفاد باريس سان جيرمان من تعثر منافسه نيس سلبا أمام مونبلييه، الجمعة، لينقضّ على الصدارة برصيد 27 نقطة، بفارق نقطة عن نيس الثاني.

وبهذا الفوز، استعاد باريس سان جيرمان عافيته بعد الخسارة أمام ميلان 1-2 في دوري أبطال أوروبا، وعاد إلى صدارة الدوري الفرنسي برصيد 28 نقطة، بفارق نقطة عن أقرب ملاحقيه.

في بداية سريعة للمباراة، افتتح فريق العاصمة الفرنسية التسجيل في الدقيقة الثالثة، بتسديدة رائعة من مبابي، الذي تلقى عرضية متقنة من نجم برشلونة الإسباني السابق عثمان ديمبيلي.

ومع تألق الحارس الإيطالي جانلويجي دوناروما، كان لسان جيرمان فرصة تعزيز تقدمه في الشوط الثاني، عن طريق مبابي أيضًا، بعد هجمة مرتدة سريعة توّجها الإسباني كارلوس سولير، بتمريرة على المسطرة إلى هدّاف الفريق، الذي هزّ الشباك مجددًا (59).

ومع تضعضع أصحاب الأرض، أنهى مبابي آمالهم بإضافة الهدف الثالث له ولفريقه، بعد هجمة مرتدة سريعة، وتمريرة من برادلي باركولا (82).

في مباراة أخرى، ضمن منافسات المرحلة الثانية عشرة من الدوري الفرنسي، تعادل موناكو مع مضيفه لوهافر سلبيًّا، ليبقى في المركز الخامس برصيد 26 نقطة.

وكاد لوهافر يلحق هزيمة مدوّية بموناكو، بعدما حصل على ركلة جزاء في الدقيقة السادسة من الوقت المحتسب بدل الضائع، إثر خطأ ارتكبه أديان ديوب على الأميركي إيمانويل سابي، إلا أنّ البديل صامويل غراندسير أضاع الركلة التي تصدى لها حارس موناكو السويسري فيليب كوهن (90+9).

وبحصوله على نقطة واحدة، بقي موناكو في المركز الثالث برصيد 24 نقطة، بفارق نقطتين عن نيس الثاني. من جهته، يحتل لوهافر المركز السادس برصيد 15 نقطة.

شارك: