الجحيم ينتظر دوناروما في قمة ميلان وسان جيرمان بدوري الأبطال

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-06 14:48
جانلويجي دوناروما حارس مرمى نادي باريس سان جيرمان الفرنسي (X/Le_Parisien_PSG)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

ينتظر أن يواجه الدولي الإيطالي جانلويجي دوناروما الجحيم، غدًا الثلاثاء، عندما يواجه فريقه السابق ميلان الإيطالي على ملعب سان سيرو للمرة الأولى منذ انضمامه إلى باريس سان جيرمان الفرنسي، وذلك بعدما أصبح العدو رقم واحد لجماهير النادي اللومباردي.

وأثار دوناروما غضب جماهير "الروسونيري" عندما غادر بكونه لاعبًا حرًا قبل أكثر من عامين، ما جعل بطل أوروبا سبع مرات يخسر الكثير، لا سيما أن الدولي الإيطالي كان يُعتبر في ذلك الوقت أحد أفضل حراس المرمى في العالم، إن لم يكن الأفضل.

وخسر ميلان لاعبين آخرين بهذه الطريقة خلال المواسم القليلة الماضية، بما في ذلك لاعب خط الوسط الحائز على لقب الدوري الإيطالي الإيفواري فرانك كيسي؛ لكن صفقة انتقال دوناروما إلى باريس سان جيرمان تبقى الأكثر أذى بالنسبة إلى ميلان.

ووقّع حارس المرمى الإيطالي مع النادي اللومباردي عندما كان في الرابعة عشرة من عمره، وأصبح لاعبًا في الفريق الأول في سن 16 عامًا، وأعلن مرارًا وتكرارًا عن حبه للنادي، مما جعل الجماهير تعتقد أنه سيظل وفيًا له كما فعل جانلويجي بوفون في يوفنتوس.

قمة منتظرة، الثلاثاء، بين ميلان وباريس سان جيرمان 

بيد أنه رفض التراجع عن مطالبه المادية على مدار أشهر من المحادثات مع إدارة الفريق الإيطالي، ورحل إلى سان جيرمان، وحل بدلًا منه الفرنسي مايك مانيان، خريج أكاديمية باريس سان جيرمان، والذي كان حاسمًا فيما بعد بحصول ميلان على لقب الدوري الأول منذ 11 عامًا خلال موسم 2021-2022.

ومع ذلك، فإن الأداء الرائع الذي قدمه مانيان بين الخشبات لم يفعل أي شيء لتهدئة الغضب من الخيانة، في حين فشل دوناروما بإقناع المشجعين في باريس؛ حيث انتقل بعد تألقه في كأس أمم أوروبا ومساهمته في إحراز منتخب بلاده اللقب عام 2021.

وقال دوناروما لشبكة "ميدياسيت" الشهر الماضي، متحدثًا عن الانتقادات التي طالته: "الأمر صعب؛ لكن عليك أن تنأى بنفسك عنه".

وأضاف: "نحن جميعًا بشر، من الواضح أنك تقرأ الأشياء على وسائل التواصل الاجتماعي؛ لكن عليك أن تنأى بنفسك عنها. الأخطاء تحدث، نحن لسنا روبوتات ولكن الشيء المهم هو العمل الجاد والمضي قدمًا مع الفريق".

تعرض دوناروما للصافرات وصيحات الاستهجان في المناسبات الثلاثة التي لعب فيها على ملعب سان سيرو مع المنتخب الإيطالي في العامين الماضيين، وعبّر مشجعو ميلان عن مشاعرهم تجاهه بوضوح شديد ولم يتركوا أي مجال للشك في الاستقبال الذي سيتلقاه لدى زيارة باريس سان جيرمان لمدينة "ميلانو" غدًا الثلاثاء.

وفي الأسبوع الماضي، ألمح مشجعو "الروسونيري" المتشددون إلى الاستقبال الذي سيناله دوناروما عندما يدخل ملعب سان سيرو، ونشروا في صفحتهم على إنستغرام صورة لصناديق تحتوي على مواد لعرضها ما قبل المباراة والتي من المؤكد أنها ستستهدف حارس المرمى.

وتأتي المواجهة مع سان جيرمان مع تراجع كبير في مستوى ميلان في الآونة الأخيرة؛ حيث تعرضت كتيبة المدرب ستيفانو بيولي لصيحات الاستهجان بعد الخسارة أمام أودينيزي (0-1)، أول أمس السبت، في الدوري الإيطالي؛ حيث بات الفريق يتخلف بفارق 6 نقاط عن جاره إنتر المتصدر.

لم يسجل ميلان أي هدف حتى الآن خلال مشواره في دوري أبطال أوروبا، وفاز مرة واحدة فقط من آخر ست مباريات في جميع المسابقات منذ بداية أكتوبر/ تشرين الأول، في سلسلة تضمنت ثلاث هزائم من بينها سقوطه أمام سان جيرمان ذهابًا (0-3 )على ملعب حديقة الأمراء في العاصمة الفرنسية باريس.

وعلى الرغم من كونه في قاع المجموعة السادسة، ما زال بإمكان ميلان التأهل إلى دور الـ16؛ حيث تفصله نقطتان عن بوروسيا دورتموند الألماني صاحب المركز الثاني الذي يستضيف نيوكاسل يونايتد الإنجليزي غدًا الثلاثاء أيضًا.

شارك: