شاهد | يوفنتوس يفك عقدته فيورنتينا وروما يتجنب سقوطا تاريخيا

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-07 01:19
من مباراة فيورنتينا ويوفنتوس - الجولة الـ11 من الدوري الإيطالي 2023-2024 (x: juventus)
Source
المصدر
AFP
+ الخط -

فك يوفنتوس عقدةً لازمته منذ 2018، بتغلبه على مضيفه فيورنتينا 1-0، الأحد، في المرحلة الحادية عشرة من الدوري الإيطالي لكرة القدم، فيما تجنب روما سقوطًا تاريخيًّا أمام ليتشي، وحوّل تأخره حتى الوقت بدل الضائع إلى فوز 2-1.

على ملعب "أرتيميو فرانكي" في فلورنسا، إذ لم يفز في الدوري منذ الأول من ديسمبر/ كانون الأول 2018 (3-0)، ظل يوفنتوس قريبًا من إنتر المتصدر، بتحقيقه فوزه الرابع تواليًا والخامس في آخر ست مراحل، رافعًا رصيده إلى 26 نقطة في المركز الثاني، بفارق نقطتين خلف "نيراتزوري" المتصدر، الذي فاز السبت على مضيفه أتالانتا 2-1. في المقابل، تجمد رصيد فيورنتينا عند 17 نقطة في المركز السابع، بتلقيه الهزيمة السادسة في الموسم.

وبدأ يوفنتوس اللقاء بأفضل طريقة، بتقدمه في الدقيقة العاشرة بهدف لابن العشرين عامًا فابيو ميريتي، الذي افتتح رصيده التهديفي مع الفريق الأول، بعدما وصلته الكرة من عرضية للصربي فيليب كوستيتش.

لوكاكو يضرب في الوقت القاتل

وتجنب روما سقوطًا تاريخيًّا أمام ليتشي، وحوّل تأخره حتى الوقت بدل الضائع إلى فوز 2-1، ودخل فريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو باحثًا عن تعويض خسارته في المرحلة الماضية أمام إنتر ميلان (0-1).

لكن ليتشي بدا في طريقه لتحقيق المفاجأة في الملعب الأولمبي، وتحقيق فوزه الأول في أرض "جيالوروسي"، منذ تغلبه عليه 3-2 في 20 أبريل/ نيسان 1986، وذلك بعد تقدمه بهدف السويدي بونتوس ألمكفيست في الدقيقة 71 من اللقاء، الذي بدأه روما بإهدار ركلة جزاء في الدقيقة الخامسة، عبر البلجيكي روميلو لوكاكو، الذي اصطدم بتألق الحارس فلاديميرو فالكوني.

إلا أن البديل الإيراني سردار أزمون أعاد الأمل إلى نادي العاصمة، الذي استعاد خدمات الأرجنتيني باولو ديبالا بعد شهر من الغياب بسبب الإصابة، بإدراكه التعادل في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع بكرة رأسية، قبل أن يعوّض لوكاكو ركلة الجزاء الضائعة بخطفه هدف الفوز في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع.

وقال مورينيو لشبكة "دازن" للبث الفضائي: "كانت مباراة مجنونة. كان بالإمكان أن تذهب بأي اتجاه. لكنها ذهبت لصالحنا".

وكان البرتغالي سعيدًا بعودة ديبالا الذي مرر كرة الهدف التاسع للوكاكو بقميص روما في جميع المسابقات، والسادس في تسع مباريات في الدوري مع نادي العاصمة، قائلًا: "من الواضح أن باولو هام لنا. لقد تحدثت إليه، ورغم اعتقادي أنه من الأفضل له البقاء هنا وعدم السفر (لمواجهة سلافيا براغ الخميس في يوروبا ليغ) من أجل التحضر للأسبوع المقبل، قال لي إنه يريد القدوم معنا".

بينما واصل كالياري صحوته بفوزه على ضيفه جنوى 2-1، ليترك بذلك منطقة الهبوط إلى الدرجة الثانية.

وحقق مونزا فوزه الثاني هذا الموسم خارج الديار، بعد أول انتصار ضد ساسولو (1-0) في الثاني من أكتوبر/ تشرين الأول، وجاء على حساب هيلاس فيرونا 3-1 بفضل ثنائية لورنزو كولومبو (41 و73)، وهدف لوكا كالديرولا (84)، فيما أتى هدف المضيف متأخرًا من توقيع مايكل فولورونشو (86).

وبالفوز الرابع للموسم، رفع مونزا رصيده إلى 16 نقطة في منتصف الترتيب، فيما تجمد رصيد فيرونا عند 8 نقاط، بعد تلقيه الهزيمة السابعة في الموسم.

شارك: