آخرهم تونالي.. لاعبون أصابتهم لعنة "الرحيل عن ميلان"

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-18 22:47
لاعب الوسط الإيطالي ساندرو تونالي بقميص نيوكاسل يونايتد (X/Theta__X)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يعيش لاعب الوسط الإيطالي ساندرو تونالي أوقاتًا عصيبة؛ بعد اتهامه في قضية تتعلق بالمراهنة على نتائج المباريات، ووفقًا لتقارير صحفية، فإن نجم ميلان السابق قد يتعرض لإيقاف يتراوح بين عام و3 أعوام.

وبالطبع، ستمثل عقوبة الإيقاف ضربة موجعة لتونالي في مسيرته المهنية الواعدة بالدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ"؛ حيث انضم صاحب الـ23 عامًا إلى نيوكاسل يونايتد، الصيف الماضي، عبر صفقة فاقت قيمتها حاجز الـ70 مليون يورو.

وتطرح أزمة تونالي ما يمكن وصفه بـ"الجدل المتجدد" حول "لعنة ميلان"، التي أصابت العديد من النجوم فور مغادرتهم لقلعة "الروسونيري".

أندري شيفتشينكو

كان أندري شيفتشينكو يُصنَّف "واحدا من أفضل المهاجمين في العالم"، خلال تجربته الناجحة مع ميلان، لكن مسيرة الدولي الأوكراني السابق تبدلت كليًا، عقب انتقاله إلى تشيلسي الإنجليزي عام 2006.

وبعد توقعات كبيرة بأن يلعب النجم الأوكراني دورًا مؤثرًا في نجاحات "البلوز" آنذاك، تحت قيادة المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو، بات شيفتشينكو مُضطرًا لملازمة "مقاعد بدلاء" الفريق، قبل أن يعود إلى ميلان على سبيل الإعارة صيف 2008.

أمضى اللاعب موسمًا واحدًا في تجربته الثانية مع ميلان، قبل أن يبيع تشيلسي بطاقته إلى دينامو كييف الأوكراني في 2009، دون مقابل. بعدها، بات شيفتشينكو "لاعبًا على مشارف الاعتزال"، حتى أعلن اعتزاله بنهاية موسم 2011-12.

ريكاردو كاكا

تُوج البرازيلي ريكاردو كاكا بجائزة "الكرة الذهبية" كونه أفضل لاعب في العالم من مجلة "فرانس فوتبول" الفرنسية عام 2007، وبعد ذلك بعامين، اتخذ النجم البرازيلي قرارًا بمغادرة "الروسونيري"، للانتقال إلى ريال مدريد الإسباني.

قدّم كاكا أفضل مستوياته مع ميلان، ليصبح "أفضل لاعب في العالم"، لكن النجم البرازيلي لم يستطع تكرار هذه المستويات المميزة، منذ قرر الرحيل عن النادي اللومباردي صيف 2009.

وعانى كاكا في فرض نفسه على التشكيل الأساسي لريال مدريد، ومثل شيفتشينكو، حاول استعادة بريقه من خلال العودة إلى ميلان، لكن المحاولة باءت بالفشل. بعدها، ارتحل اللاعب بين الولايات المتحدة والبرازيل، قبل أن يعتزل كرة القدم.

فرانك كيسي

لعب فرانك كيسي دورًا مهمًا في قيادة ميلان للتتويج بلقب الدوري الإيطالي 2021-22، لينتقل إلى برشلونة الإسباني، لكن لاعب الوسط الإيفواري لم يحظَ بفرصته كاملة داخل قلعة "البلوغرانا".

ورغم تقديمه مستوى مميزًا في معظم المباريات التي خاضها مع برشلونة، لم يحصل الدولي الإيفواري على مكان أساسي ثابت في تشكيلة الفريق الكتالوني، ومع عدم تمسك البارسا باستمراره، اتخذ صاحب الـ26 عامًا قراره بالرحيل عن النادي.

وانضم كيسي إلى أهلي جدة السعودي، خلال سوق الانتقالات الصيفية الماضية، في محاولة للحصول على فرصة للعب المنتظم بدوري كروي صاعد.

جانلويجي دوناروما

ترعرع جانلويجي دوناروما بالفئات السنية الشابة لميلان، لكنه قرر الرحيل مجانًا صوب باريس سان جيرمان الفرنسي صيف 2021.

ورغم احتفاظ دوناروما بمكانة أساسية في باريس سان جيرمان، عانى حارس المرمى الإيطالي من انتقادات كبيرة بالأوساط الفرنسية، بسبب ارتكابه أخطاء مؤثرة، وعدم قدرته على مواكبة كرة القدم الحديثة بحُسن استخدام القدمين.

براهيم دياز

أمضى براهيم دياز 3 مواسم (2020-23) مُعارًا من ريال مدريد إلى ميلان، وقد تمكن النجم الإسباني من تقديم مستويات مميزة صحبة نادي الشمال الإيطالي، ليقرر ريال مدريد استعادته.

لكن دياز لم يتمكن منذ بداية الموسم الحالي من فرض نفسه "عنصرًا أساسيًا بتشكيلة الريال"، رغم ظهوره بمستوى مميز في بعض المباريات، لتربطه وسائل إعلام بإمكانية الرحيل مُجددًا عن قلعة "سانتياغو برنابيو".

شارك: