تفاصيل مثيرة حول رحيل دوناروما عن ميلان

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-24 12:44
أرشيفية- الحارس جانلويجي دوناروما بقميص ميلان الإيطالي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشف إنزو رايولا، وكيل أعمال الحارس الإيطالي جانلويجي دوناروما، كواليس رحيل موكله عن نادي ميلان الإيطالي قبل عامين صوب باريس سان جيرمان الفرنسي، محملًا إدارة الروسونيري المسؤولية كاملة في حدوث تلك الأمور.

وغادر دوناروما صفوف ميلان في صيف 2021 نحو النادي الباريسي بصفقة انتقال حر، ولم يستفد النادي الأحمر والأسود من أي أموال مقابل ذلك، على الرغم من أن القيمة السوقية للحارس كانت مرتفعة، وقدرت آنذاك بحوالي 65 مليون يورو، وهذا ما شكل أزمة بين الحارس وجماهير النادي، حيث اتهموه بالخيانة من أجل أموال سان جيرمان.

وخرج إنزو نجل مينو رايول -وكيل الأهمال الشهير المتوفى-، والذي أخذ المشعل عن والده ليكون وكيل أعمال دوناروما، وعدد آخر من نجوم الكرة حول العالم، وعاد إلى كواليس رحيل الحارس عن ميلان في تصريحات لصحيفة "توتو سبورت" الإيطالية، نشر منها "فابريتسيو رومانو" جانبًا، حيث قال: "ميلان خسر دوناروما بسبب خطأ منه".

وكيل أعمال دوناروما يتحدث عن رحيله عن ميلان

وتابع بقوله: "باولو مالديني أعلم دورناروما بأنه سيستقدم (مايك) مانيان، وإلا ما كان دوناروما ليغادر ميلان بشكل مجاني"، كما أشار رايولا إلى أن يوفنتوس كان من بين أهم الأندية المهتمة بخدمات موكله، لكنه اختار في النهاية حمل ألوان باريس سان جيرمان، والذي يرتبط معه حاليًا حتى صيف 2026.

وتأتي تصريحات وكيل دوناروما قبل ساعات قليلة من مواجهة الحارس لناديه السابق في الجولة الثالثة من دوري أبطال أوروبا، حيث يلتقي الباريسي مع ميلان مساء غد الأربعاء على ملعب حديقة الأمراء، في أول مواجهة رسمية مباشرة بين "جيجي" وفريقه السابق.

ويعد دوناروما (24 عامًا) أحد أصغر الحراس الذين شاركوا مع الفريق الأول لميلان عبر التاريخ، حيث لعب أساسيًا وهو في سن الـ16، كما دافع عن ألوان الفريق اللومباردي لستة مواسم متتالية بين 2016 و2021، لعب خلالها 251 مباراة حقق فيها 88 شباكًا نظيفة "كلين شيت".

ولعب الدولي الإيطالي حتى الآن مع باريس سان جيرمان 83 مباراة بمختلف المساباقات، منذ انضمامه إليه قبل موسمين، وحافط على نظافة شباكه في 28 مناسبة، لكن مراقبين يرون بأن مستواه الفني قد تراجع خلال الموسم الماضي، عكس ما كان عليه لما لعب في إيطاليا.

شارك: