بطاو يستدعي 7 محترفين إلى قائمة منتخب ليبيا لمواجهة تونس

2023-03-07 22:08
المنتخب الليبي (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أكد الناطق الإعلامي للاتحاد الليبي لكرة القدم، لطفي جربوع، أن مدرب المنتخب الوطني الجديد "حمدي بطاو" قرر استدعاء سبعة لاعبين محترفين في الخارج استعداداً لمواجهة تونس في تصفيات أمم إفريقيا المقرر إقامة نهائياتها في كوت ديفوار مطلع العام المقبل.

ويستعد المنتخب الليبي لمواجهة نظيره التونسي في 20 مارس/ آذار على أرضية الملعب الأولمبي برادس، ثم سيخوض مواجهة الإياب في 27 من الشهر ذاته على أرضية ملعب شهداء بنينا في بنغازي ضمن منافسات المجموعة العاشرة.

وقال جربوع في تصريح خاص لموقع "winwin": "إن بطاو المدرب الجديد لفرسان المتوسط تواصل مباشرة مع المحترفين في الخارج وتم الاتفاق على توجيه الدعوة لهم لمباراتي تونس. واللاعبون هم المعتصم بالله المصراتي لاعب سبورتينغ براغا البرتغالي، ودانيال الفاضلي محترف ماغديبورغ الألماني، ومحمد صولة مهاجم العربي الكويتي، وحمدو الهوني لاعب الترجي التونسي، وطاهر بن عامرمدافع الدفاع الحسني الجديدي المغربي ومؤيد اللافي نجم الوداد المغربي ومحمود والو مدافع حرس الحدود المصري".

وأضاف جربوع : "إن حمدي بطاو المدير الفني لمنتخب ليبيا توجه إلى إيطاليا لمقابلة اللاعب أحمد بن علي المحترف بصفوف باري الإيطالي الذي ينشط في دوري الدرجة الثانية؛ لإقناعه بالعدول عن قرار اعتزال اللعب الدولي، والمشاركة مع المنتخب مجدّدًا".

وقال جربوع عن تحضيرات المنتخب الليبي لمباراة تونس: "المنتخب الوطني سيدخل في معسكر تدريبي مغلق ابتداءً من 16 مارس الجاري بمدينة طبرقة التونسية، وذلك بطلب من المدرب الجديد. وسوف يتواصل المعسكر التدريبي لمدة ستة أيام، ومن ثمّ ستتوجه بعثة المنتخب إلى العاصمة التونسية لخوض المواجهة المرتقبة أمام تونس لحساب الجولة الثالثة من التصفيات الأفريقية المؤهلة إلى كأس أفريقيا".

ويتصدر منتخب تونس المجموعة برصيد 4 نقاط، فيما تحتل غينيا الاستوائية المركز الثالث بـ3 نقاط، متخلفة بفارق الأهداف عن ليبيا (3 نقاط)، بينما تتذيل بوتسوانا المجموعة برصيد نقطة واحدة.

شارك: