تونس تفوز بخدمات لاعب جديد من أوروبا قبل مونديال الشباب

2023-03-06 22:38
من احتفال لاعبي تونس ببلوغ نصف نهائي كأس أفريقيا والتأهل إلى مونديال الشباب (Twitter/CAF_Online)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عبَّر حارس المرمى التونسي الواعد آدم توماس الزواغي المحترف في صفوف فريق شباب نادي ساسولو الإيطالي عن رغبته في الانضمام للمنتخب التونسي خلال الاستحقاقات القادمة، مشيرًا إلى أنه يحلم بالمشاركة في نهائيات كأس العالم للشباب المقررة في إندونسيا مع منتخب "نسور قرطاج".

وقال الزواغي في تصريحات خاصة لموقع winwin: "أريد المشاركة مع منتخب بلدي تونس في الاستحقاقات القادمة، واللعب مع الأسماء التي تابعتها طوال بطولة كأس أمم أفريقيا في مصر، بالنسبة لي، فإن المشاركة مع المنتخب التونسي في كأس العالم تعني الكثير من الأمور الإيجابية".

وأضاف الزواغي: "تابعت مباريات تونس في كأس أفريقيا، ويجب أن أقول إن هذه المجموعة تتمتع بجودة فنية كبيرة، وتضع الكثير من الحماس في الملعب، لأن التأهل إلى نصف  النهائي بعد خسارة أول مباراة في المجموعة ليس بالأمر السهل، لكنهم كانوا جيدين وآمنوا بذلك والآن نأمل أن نتقدم أكثر في البطولة وتقديم مستويات جيدة في المونديال".

وتابع الزواغي: "لقد تواصل معي الاتحاد التونسي من أجل الانضمام للمنتخب، وأنا أعطيت موافقتي على تمثيل نسور قرطاج، لكن لا شيء مضمون بطبيعة الحال، لكن لا يسعني إلا أن أقول إنه بالنسبة لي سيكون شرفًا حقيقيًا (أن أنضم للفريق)، وأود أن أرد الحب الذي تمنحني إياه الجماهير التونسية على مختلف مواقع التواصل الاجتماعي".

ويتمتع آدم توماس الزواغي (18 عامًا) ببنية جسمانية فارعة تساعده بشكل كبير على القيام بدوره بإتقان، ويتميّز، وفقًا لمراقبين، برد فعله السريع وقوته البدنية.

وبدأ الزواغي، ذو الأصول التونسية، تكوينه الرياضي عبر بوابة فريق فيرتس فيرونا الإيطالي، ثم انتقل منه في ديسمبر/ كانون الأول 2018 إلى الفريق الأول لمدينة فيرونا، حيث تطور كثيرًا خلال الموسم الماضي، حسب متابعين، ويلعب حاليًا مع الفريق الرديف لنادي ساسولو.

يُذكر أن منتخب تونس نجح في انتزاع ورقة التأهل إلى نصف نهائي كأس أمم أفريقيا للشباب تحت 20 عامًا، وضمن مقعده في نهائيات كأس العالم إندونيسيا 2023، بعد تجاوزه عقبة منتخب الكونغو بنجاح في إطار الدور ربع النهائي من البطولة الأفريقية.

وضمنت المنتخبات التي نجحت في بلوغ نصف نهائي كأس أفريقيا التأهل بشكل مباشر إلى نهائيات كأس العالم تحت 20 عامًا في إندونيسيا، والمقررة خلال الفترة من 20 مايو/ أيار وحتى 11 يونيو/ حزيران 2023، وهذه المنتخبات هي تونس والسنغال وغامبيا ونيجيريا.

شارك: