بسبب غرس العلم.. جماهير الهلال تسخر من تاليسكا وتمدح البليهي

تحديثات مباشرة
Off
2023-08-13 11:36
جماهير نادي الهلال السعودي (Twitter/ Al Hilal)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أشعل محترف نادي النصر السعودي، البرازيلي أندرسون تاليسكا، حالة من الجدل خلال الساعات الماضية، بعد محاولته "غرس" علم فريقه في منتصف ملعب الملك فهد الرياضي بالطائف، عقب الفوز على الغريم التقليدي الهلال بنتيجة (2-1)، أمسية السبت 12 أغسطس/ آب، في نهائي بطولة الأندية العربية 2023 "كأس الملك سلمان".

وحاول تاليسكا الثأر مما قام به مدافع الهلال، علي البليهي، قبل عامين، عندما "غرس" العلم الأزرق في منتصف ملعب جامعة الملك سعود، وذلك بعد الفوز على النصر في نصف نهائي دوري أبطال آسيا، بهدفين مقابل هدف وحيد.

لكن محترف النصر لم يستطع أن يُكرر ما فعله البليهي، ومنعه مدافع "أزرق العاصمة" من القيام بالأمر نفسه أمام لاعبي الهلال في منتصف الملعب، حيث دخل معه في حالة اشتباك قوية، وقام البليهي بتغطية رأس تاليسكا بالعلم، قبل أن يتدخل بعض اللاعبين، ويتم احتواء الأمر بين الطرفين.

وبعد إبعاده من جانب البليهي، ذهب تاليسكا إلى جانب آخر من الملعب، وغرس العلم النصراوي في أرضيته، مُحتفلًا أمام أنصار فريقه بطريقة كوميدية، حاول فيها تقليد ما فعله مدافع الهلال قبل عامين.

من جانبها، سخرت جماهير الهلال من لاعب النصر، وأشارت إلى أن البليهي عندما احتفل بهذه الطريقة كانت في بطولة قارية أسفرت فيما بعد عن تتويج "الزعيم" باللقب، على عكس البطولة العربية، التي اعتبرت أنها "ودية" وإعدادية لبداية الموسم، ولا ترقى إلى قوة وحجم بطولة دوري أبطال آسيا.

وأشاد العديد من الهلاليين عبر مواقع التواصل الاجتماعي بموقف البليهي، الذي لم يسمح لتاليسكا باستفزازهم، موضحين أن اللاعب الدولي السعودي صاحب الـ33 عامًا جعل "السحر ينقلب على الساحر".

يُذكر أن البطولة العربية للأندية تُعد اللقب الأول في مسيرة تاليسكا مع النصر، علمًا أن اللاعب صاحب الـ29 عامًا انضم إلى "فارس نجد" في صيف 2021، وإحصائيًّا، شارك في 66 مباراة بكل المسابقات، مُسهمًا بـ52 هدفًا (أحرز 44 هدفًا، وقدّم 8 تمريرات حاسمة)، استنادًا إلى بيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

شارك: