بسبب عدم الانضباط.. فريق إيطالي رفض فكرة التعاقد مع حمدالله!

2022-08-05 22:45
المغربي عبد الرزاق حمد الله مهاجم الاتحاد السعودي (twitter/ittihad)

محمد حمدي

الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ذكر الصحفي الإيطالي، رودي غاليتي، أن محترف نادي الاتحاد السعودي، المهاجم المغربي عبد الرزاق حمد الله، تم عرضه على فريق كالياري الإيطالي؛ من أجل بحث إمكانية التعاقد معه خلال سوق الانتقالات الصيفية 2022.

وأوضح غاليتي، من خلال حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، أن كالياري، النادي المُنافس في دوري الدرجة الثانية الإيطالي، رفض فكرة ضم حمد الله، بسبب ما وصفه بسلوكيات اللاعب وعدم انضباطه، حسب ما أورده الصحفي الإيطالي.

وجاء اقتراح انتقال المهاجم المغربي إلى كالياري بعد إيقاف اللاعب لمدة 4 أشهر بقرار من لجنة الاحتراف بالاتحاد السعودي لكرة القدم، على خلفية أزمة انتقاله من النصر السعودي إلى الاتحاد، لكن النادي الذي هبط من الدوري الإيطالي الموسم المنصرم 2021-22 رفض إتمام الصفقة.

لماذا تم إيقاف مهاجم الاتحاد عبدالرزاق حمد الله؟

حمد الله كان قد تم إيقافه بعد شكوى النصر أمام لجنة الاحتراف بالاتحاد السعودي لكرة القدم، والتي اتهمت نادي الاتحاد بتخطي اللوائح والقوانين، بالتفاوض مع المهاجم المغربي  أثناء فترة الحماية، وهي الفترة التي يُمنَع فيها التواصل بين الأندية واللاعبين، مقدمًا تسجيلات صوتية تثبت عملية التفاوض.

وقررت لجنة الاحتراف يوم 2 أغسطس/ آب الجاري إيقاف حمد الله لمدة 4 أشهر بدءًا من يوم القرار، بجانب تغريمه 300 ألف ريال سعودي، وكذلك تم إيقاف المدير التنفيذي في الاتحاد، حامد البلوي، لمدة 6 أشهر وتغريمه 300 ألف ريال أيضًا.

كما تقرر إيقاف مدير الكرة في الاتحاد، مشعل السعيد، لمدة 3 أشهر، وتم حرمان العميد من تسجيل لاعبين جدد خلال فترة انتقالات واحدة، وتوقيع غرامة على النادي بلغت 500 ألف ريال سعودي.

ولا تُعد قرارات لجنة الاحتراف في الاتحاد السعودي لكرة القدم نهائية، بل يُتاح للمعترضين على العقوبات التوجه لمركز التحكيم الرياضي السعودي للاستئناف وإصدار الحكم النهائي، لكن قرارات اللجنة واجبة النفاذ حتى التوجه للاستئناف، وقد منحت اللجنة مهلة 30 يومًا لحمد الله ونادي الاتحاد والبلوي لسداد الغرامات المالية الموقعة عليهم.

جدير بالذكر أن حمد الله انضم إلى النصر قادمًا من الريان القطري في 2018، وكان أداء المغربي مع "العالمي" لافتًا للنظر منذ وصوله، وقاد الفريق في موسمه التالي للفوز بلقب الدوري السعودي للمحترفين، لكن الأزمات بدأت تظهر في موسمه الثالث مع النادي العاصمي، ليتم فسخ عقده، وينضم لصفوف الاتحاد عبر صفقة انتقال حر في يناير/كانون الثاني 2022.

شارك: