برشلونة يقرر الانفصال عن تشافي ويحدد المرشح الأبرز لخلافته

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-17 22:26
تشافي هيرنانديز المدير الفني لفريق برشلونة الإسباني (X/FCBarcelona)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

أشارت تقارير صحفية إلى عزم نادي برشلونة الإسباني الانفصال عن مدربه تشافي هيرنانديز، عقب نهاية الموسم الكروي الحالي 2023-24، وذلك بعد إقصاء الفريق من الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أوروبا.

ووفقًا لما أورده حساب "ترانسفير نيوز لايف" في منصة "إكس" للتواصل الاجتماعي، نقلًا عن صحيفة "آس" الإسبانية، فإن إدارة برشلونة لن تسعى للإبقاء على تشافي لما بعد نهاية الموسم الحالي.

وجاء إقصاء برشلونة من دوري الأبطال، بعد خسارة الفريق بنتيجة 1-4 أمام ضيفه باريس سان جيرمان الفرنسي، أمس الثلاثاء، في إياب الدور ربع النهائي للبطولة القارية.

وبدا برشلونة في طريقه للتأهل إلى نصف نهائي دوري الأبطال، بعد فوزه ذهابًا 3-2، وتقدمه في مباراة البارحة بهدف مبكر، حمل إمضاء الجناح البرازيلي رافينيا دياز، لكن الأمور انقلبت رأسًا على عقب؛ بحصول مدافع البارسا، الأوروغواياني رونالد أراوخو، على بطاقة حمراء في الدقيقة الـ29.

وتلقت شباك برشلونة 4 أهداف متتالية، فيما ألقى مراقبون بجزء كبير من اللوم على تشافي، الذي قرر إخراج لاعبه الصاعد لامين يامال، بعيد الطرد، على أمل إعادة التوازن العددي لخط دفاع الفريق بإقحام إنييغو مارتينيز من دكة البدلاء.

ماركيز مُرشح بارز لتدريب برشلونة الموسم المقبل

في سياق متصل، بات المكسيكي رافاييل ماركيز، المدرب الحاليّ لفريق برشلونة الثاني، هو الخيار الأقرب لتولي تدريب الفريق الأول في الموسم المقبل 2024-25، خلفًا لتشافي هيرنانديز، حسبما أفادت به مصادر مقربة من العملية لوكالة الأنباء الإسبانية (إفي).

وصرّح متحدث باسم النادي الكتالوني لوكالة "إفي" إن ترشيح ماركيز، منذ إعلان تشافي رغبته في عدم الاستمرار مع الفريق في الموسم المقبل، يعد "أمرًا طبيعيًا".

وعلى كل حال لم يبدأ البارسا حتى هذه اللحظة في البحث عن مدرب جديد للموسم المقبل، لأنه عادةً ما يتم هذا الأمر فقط بانتهاء الموسم، إذ من المتوقع رحيل تشافي مثلما كرر في عدة مناسبات، حسبما أشارت إليه وكالة الأنباء الإسبانية.

وقال المصدر نفسه إلى وكالة "إفي": "ماركيز هو الخيار الأقرب، سيكون أحد المرشحين للمنصب عندما يحين الوقت المناسب".

يُذكر أن ماركيز لا يُعد المرشح الوحيد لذلك المنصب؛ إذ يتردد بقوة أيضًا اسم المدرب الألماني هانز فليك، مدرب بايرن ميونخ والمنتخب الألماني سابقًا.

شارك: