برشلونة يعلن رسميا انضمامه إلى دوري السوبر الأوروبي

2021-06-08 09:01
برشلونة بقيادة خوان لابورتا يُعلن الانضمام إلى دوري السوبر الأوروبي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن نادي برشلونة عبر موقعه الرسمي، اليوم الاثنين 19 أبريل/نيسان، أنه توصل إلى اتفاق مع أحد عشر ناديًا من أهم الأندية الكروية في أوروبا لتشكيل مسابقة جديدة، وهي دوري السوبر الأوروبي.

وقال النادي الكتالوني في بيان: "يعود برشلونة، المخلص لتاريخه وريادته في مجال كرة القدم الأوروبية، مرة أخرى إلى مكانة رائدة في قيادة التغييرات الكبيرة التي يتطلبها عالم كرة القدم، ويفكر دائمًا في الاستفادة القصوى للنادي من الريادة الرياضية والمؤسسية والاقتصادية".

وتابع برشلونة في بيانه: "يأمل مؤسسو دوري السوبر الأوروبي في إجراء محادثات مع يويفا وفيفا قريبًا من أجل إيجاد أفضل الحلول للدوري الجديد وكرة القدم العالمية ككل".

ووفقاً لبيان نادي برشلونة الرسمي، فإن كُل ناد من الأندية الـ15 المذكورة يُعتبر مؤسسا للدوري الجديد وبقية الفرق ستكون بنظام الدعوة.

وقد أعلن القائمون على مسابقة دوري السوبر الأوروبي عن انطلاق أول نسخة من المسابقة بداية من الموسم المقبل 2021-2022، في بيان رسمي اليوم الاثنين 19 أبريل/ نيسان.

والأندية المشاركة في المسابقة هي ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيكو مدريد من إسبانيا، ومانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وأرسنال وليفربول وتشيلسي وتوتنهام من إنجلترا، وإنتر ميلان ويوفنتوس وميلان من إيطاليا.

وذكر البيان أنه الدعوة ستوجه إلى 3 أندية أخرى للمشاركة في المسابقة قبل انطلاق الموسم الجديد، التي ستكون مبارياتها في منتصف الأسبوع كما جرت العادة في دوري أبطال أوروبا.

هذا وأصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بيانًا رسميًا يعارض مسابقة دوري السوبر الأوروبي، وقال: "دوري السوبر الأوروبي يتعارض مع جميع مبادئ التضامن والنزاهة وإعادة التوزيع المالي العادل، لا يمكن للفيفا إلا أن يعبر عن رفضه، لكنه يدعو جميع الأطراف المعنية للانخراط في حوار هادئ وبناء ومتوازن".    

شارك: