دوري السوبر الأوروبي يخرج إلى النور في بيان رسمي

2021-06-08 09:01
دوري السوبر الأوروبي يبصر النور بين مؤيد ومعارض (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن القائمون على مسابقة دوري السوبر الأوروبي عن انطلاق أول نسخة من المسابقة بداية من الموسم المقبل 2021-2022، في بيان رسمي اليوم الاثنين 19 أبريل/ نيسان.

الأندية المشاركة في المسابقة 12 وهم، ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيكو مدريد من إسبانيا.. مانشستر سيتي ومانشستر يونايتد وأرسنال وليفربول وتشيلسي وتوتنهام من إنجلترا.. إنتر ميلان ويوفنتوس وميلان من إيطاليا.

وذكر البيان أنه سيتم توجيه الدعوة إلى 3 أندية أخرى للمشاركة في المسابقة قبل انطلاق الموسم الجديد، التي ستكون مبارياتها في منتصف الأسبوع كما جرت عادة دوري أبطال أوروبا.

جاء أيضًا في البيان أن مؤسسي دوري السوبر الأوروبي يأملون في التوصل إلى اتفاق مع الاتحاد الأوروبي "يويفا" والاتحاد الدولي "فيفا" من أجل إيجاد حلول أفضل لمستقبل كرة القدم والمسابقة الجديدة.

ردود الأفعال..

أصدرت أندية ريال مدريد وأرسنال وليفربول وتشيلسي ويوفنتوس وميلان وتوتنهام، بيانات رسمية بانضمامهم إلى دوري السوبر الأوروبي.


وأصدر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بيانًا رسميًا مضادًا قال خلاله إنه يعارض مسابقة دوري السوبر الأوروبي، "دوري السوبر الأوروبي يتعارض مع جميع مبادئ التضامن والنزاهة وإعادة التوزيع المالي العادل ، لا يمكن للفيفا إلا أن تعبر عن رفضها لكنها تدعو جميع الأطراف المعنية للانخراط في حوار هادئ وبناء ومتوازن".

وذكرت يومية "ديلي ميل" الإنجليزية أن الأندية التي انضمت إلى دوري السوبر الأوروبي سيتم إعلان هبوطها رسميًا إلى الدرجة الخامسة.

أما شبكة "سكاي سبورتس" فكتبت أن الاتحاد الأوروبي "يويفا" سيقاضي جميع الأندية المشاركة في دوري السوبر الأوروبي بمبلغ 60 مليار دولار.
 

التصريحات..

فلورينتينو بيريز، رئيس نادي ريال مدريد الإسباني، هو أول رئيس لمسابقة دوري السوبر الأوروبي بحسب البيان، وقال في تصريحات عاجلة: "سنمنح كرة القدم المكانة التي تستحقها، مسئوليتنا تلبية رغبات المشجعين الذين يقدر عددهم بـ4 مليارات في العالم".

بينما قال نائب الرئيس، جويل غلايزر، وهو مالك نادي مانشستر يونايتد: "سيفتح دوري السوبر الأوروبي عهدًا جديدًا من كرة القدم، كونه سيجمع بين أعظم الفرق واللاعبين في القارة. ستشاهدون منافسة قوية ومرافق عالية الجودة".
 


شارك: