برشلونة يعلن إقالة مدربه تشافي هيرنانديز

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-24 17:54
تشافي هيرنانديز مدرب برشلونة السابق (X/FCBarcelona)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن نادي برشلونة الإسباني، اليوم الجمعة، إقالة مدرب الفريق الأول لكرة القدم، تشافي هيرنانديز، من منصبه رسميًا، عند انتهاء الموسم الكروي الجاري 2023-24. 

وكان المدرب الشاب قد أثار الجدل بتصريحاته الأخيرة، والتي أشار خلالها إلى ضعف الإمكانيات لدى النادي الكتالوني، وهو ما يصعب منافسة الفرق الكبيرة، ما أغضب رئيس النادي خوان لابورتا كثيرًا.

وطلب نجم برشلونة السابق ومدربه الحالي، عقد اجتماع عاجل اليوم، مع كل من المدير الرياضي ديكو ورئيس النادي خوان لابورتا، للفصل في مصيره مع النادي، وهو ما تم بالفعل.

برشلونة يعلن رحيل تشافي

وقال برشلونة في بيانه: "أبلغ رئيس نادي برشلونة، خوان لابورتا، بعد ظهر اليوم الجمعة، تشافي هيرنانديز بأنه لن يستمر مدربًا للفريق الأول في موسم 2024-25. 

وأضاف: "جرى اللقاء في مدينة جوان غامبر الرياضية وحضره نائب الرئيس الرياضي رافا يوستي والمدير الرياضي أندرسون لويس دي سوزا "ديكو" بالإضافة إلى مساعدي المدرب أوسكار هيرنانديز وسيرجيو أليغري".

واختتم: "يريد نادي برشلونة أن يشكر تشافي على عمله مدربًا ويتمنى له كل التوفيق في العالم، سيدير تشافي هيرنانديز آخر مباراة له مدربًا للفريق الأول يوم الأحد في إشبيلية".

من يكون مدرب البارسا الجديد؟

ولم يعلن الفريق الكتالوني عن المدرب الذي سيخلف المدرب السابق في منصبه، إلا أن عدة تقارير صحفية أكدت اقتراب الألماني هانز فليك من تدريب البارسا بدايةً من الموسم المقبل.

جدير بالذكر أن تشافي قد تولى مسؤولية برشلونة في نوفمبر 2021، بعد أن خاض فترته التدريبية الأولى مع نادي السد القطري، ونجح في قيادة الفريق للتتويج بلقب الدوري الإسباني موسم 2022-23 بجانب الحصول على كأس السوبر الإسباني لنفس الموسم، إلا أن مستوى الفريق تراجع بشكل ملحوظ هذا الموسم، حيث أنهاه البارسا دون أي بطولة، بجانب الخروج المبكر من دوري أبطال أوروبا أمام باريس سان جيرمان.

شارك: