اتفاق مبدئي بين برشلونة ومدربه الجديد

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-23 17:23
خوان لابورتا رئيس نادي برشلونة الإسباني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت تقارير صحفية عن وجود اتفاق شفهي بين نادي برشلونة والمدرب الألماني هانسي فليك، حيث يبدو أن أيام المدرب الإسباني تشافي هيرنانديز باتت معدودة داخل البيت الكتالوني.

ورغم إعلان إدارة النادي الكتالوني في وقتٍ سابقٍ عن استمرار تشافي لنهاية عقده مع الفريق حتى نهاية الموسم المقبل، إلا أن وسائل إعلام إسبانية كشفت مُنذ أيام أنّ خوان لابورتا وإدارته يبحثون عن مدرب جديد خلفًا لتشافي، الذي خرج بموسم "صفري" من دون أي لقب.

ولم يتوقف الأمر عند هذا الحد، بل قامت إدارة برشلونة بالاجتماع مع المدرب الألماني، هانسي فليك، المدير الفني السابق لمنتخب ألمانيا وبايرن ميونخ، أمس الأربعاء في لندن.

هانسي فليك يقترب من تدريب برشلونة

وقالت شبكة قنوات "سكاي سبورتس ألمانيا" إن برشلونة قد توصل إلى اتفاق شفهي مع المدرب الألماني، هانسي فليك من أجل تدريب الفريق بداية من الموسم المقبل.

وأوضحت الشبكة العالمية أن خوان لابورتا رئيس إدارة برشلونة، قد نجح في إقناع فليك بنسبة 100% بتولي تدريب برشلونة ليخلف تشافي الذي تقرر رحيله هذا الصيف.

ولم تكشف التقارير موعد رحيل أو إقالة تشافي، أو مزيد من التفاصيل التي تتعلق بالاتفاق مع فليك، مُشيرة إلى أن الطرفين من حيث المبدأ لديهما اتفاق شفهي فقط.

ويؤمن برشلونة بقدرة هانسي فليك على إعادة أمجاد النادي الكتالوني، ومساعدته في المنافسة بقوة على لقب الدوري الإسباني الموسم المقبل، مع العودة إلى منصات التتويج الأوروبية.

وكان لابورتا قد كلف اللجنة الرياضية بالبحث عن مدير فني جديد للفريق؛ كما أكدت شبكة "RAC1" الكتالونية أن صاحب الـ44 عامًا، الذي يتولى مسؤولية الفريق منذ نوفمبر/ تشرين الثاني 2021 خلفًا للهولندي رونالد كومان، لن يستمر في مقعده الموسم المقبل.

ورغم طلب تشافي عقد جلسة مع لابورتا من أجل توضيح تصريحاته لرئيس النادي الكتالوني، والتي قال فيها: "يتعين على جماهير برشلونة تفهّم فكرة أن ظروف النادي حاليًّا ليست كما هي قبل 25 عامًا"، موضحًا القيود المالية التي يعانون منها، والتي تؤثر في رغباته في سوق الانتقالات، إلا أنّ رئيس النادي الكتالوني ذهب للدخول في مفاوضات مع مدرب آخر.

جدير بالذكر أن النادي الكتالوني عاش موسمًا محبطًا مع تشافي هيرنانديز هذا الموسم، إذ فقد لقب الدوري الإسباني لصالح الغريم التقليدي ريال مدريد، كما ودّع منافسات الكأس ودوري أبطال أوروبا، حيث خسر في المسابقة الأوروبية في ربع النهائي أمام باريس سان جيرمان.

شارك: