برشلونة يخسر ضد أنتويرب وبورتو يرافقه إلى ثمن نهائي الأبطال

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-14 01:29
من مباراة رويال أنتويرب وبرشلونة في دور مجموعات دوري أبطال أوروبا (X/FC Bareclona)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تأهل نادي برشلونة الإسباني في صدارة مجموعته إلى دور الستة عشر من دوري أبطال أوروبا بمجموع 12 نقطة رغم تعرضه لخسارة محبطة (3-2) أمام مضيفه رويال أنتويرب البلجيكي، سهرة الأربعاء، في الجولة السادسة من منافسات المجموعة الثامنة لدور المجموعات.

وكان رويال أنتويرب هو السباق لافتتاح باب التسجيل عبر آرثر فيرمين في الدقيقة (2)، وتمكن فيران توريس من تعديل النتيجة لـ "البارسا" عند الدقيقة (35).

ثم عاد الفريق البلجيكي ليتقدم في النتيجة مرة أخرى بهدف ثانٍ سجله في الدقيقة (56) بجهود لاعبه فينسينت يانس؛ لكن الشاب مارك غويو عدّل النتيجة مرة ثانية للفريق الكتالوني في الدقيقة (90+1)، ليرد عليه جورج إلينيخينا لاعب أنتويرب بهدف ثالث في الدقيقة (90+2)، مهديًا الفريق البلجيكي انتصارًا تاريخيًّا أمام نظيره الإسباني.

وتأهل برشلونة إلى ثمن نهائي أمجد المسابقات الأوروبية في صدارة مجموعته الثامنة بـ 12 نقطة، مستفيدًا من فوزه ذهابًا وإيابًا أمام بورتو صاحب المركز الثاني بـ 12 نقطة أيضًا.

وفي المباراة الثانية التي أجريت ضمن فعاليات المجموعة الثامنة، تغلب نادي بورتو البرتغالي (5-3) ضد ضيفه شاختار دونيتسك الأوكراني، ليضمن بذلك تأهله إلى ثمن نهائي الكأس "ذات الأذنين" في المركز الثاني بـ 12 نقطة، فيما اكتفى شاختار بالمركز الثالث بـ 9 نقاط، ليخوض الملحق المؤهل إلى ثمن نهائي الدوري الأوروبي.

وسجل أهداف "التنين" البرتغالي في المباراة كل من ويندرسون غالينو في مناسبتين عند الدقيقتين (9) و(43) تواليًا، وأضاف زميله مهدي طارمي الهدف الثالث في الدقيقة (62)، فيما تكفل بيبي بتسجيل الهدف الرابع في الدقيقة (76)، وأكمل فرانشيسكو كونسيساو مهرجان فريقيه التهديفي بهدف خامس في الدقيقة (83).

وفي الجانب الآخر، سجل دانيلو سيكان هدف شاختار دونيتسك الأول في الدقيقة (29)، بينما سجل ستفين أنتونيس لاعب بورتو هدفًا ضد مرماه لفائدة الفريق الأوكراني في الدقيقة (73)، وأضاف إيغينالدو ليموس الهدف الثالث لـ شاختار في الدقيقة (88).

أتلتيكو مدريد يتفوق على لاتسيو ويضمن الصدارة

تفوّق نادي أتلتيكو مدريد، بنتيجة (2-0) أمام ضيفه لاتسيو الإيطالي، ليضمن بذلك إنهاءه دور المجموعات في صدارة مجموعته الخامسة برصيد 14 نقطة وبفارق 4 نقاط عن فريق العاصمة الإيطالية صاحب المركز الثاني بـ 10 نقاط.

ويعود الفضل في فوز الأتلتيكو إلى الثنائي أنطوان غريزمان وصامويل لينو اللذين سجلا هدفين في الدقيقتين (6) و(51) على التوالي.

وفي لقاء آخر، لنفس المجموعة فاز سلتيك الأسكتلندي (2-1) أمام ضيفه فينورد الهولندي، حيث سجل الهدف الأول لسلتيك اللاعب لويس بالما عبر ركلة جزاء في الدقيقة (33)، بينما عدل يانكوبا مينته النتيجة لـفينورد عند الدقيقة (82)، وفي الدقيقة (90+1) أهدى اللاعب غوستاف لاغيربلكي الانتصار للفريق الأسكتلندي بتسجيله هدفًا ثانيًا في الوقت القاتل.

ورغم فوزه على أرضه وبين جماهيره، أُقصي سلتيك من دوري الأبطال ومن جميع المسابقات الأوروبية باحتلاله المرتبة الرابعة والأخيرة في مجموعته بـ 4 نقاط فقط، بينما سيلعب فينورد صاحب المركز الثالث بـ 6 نقاط الملحق المؤهل إلى ثمن نهائي الدوري الأوروبي.

شارك: