برشلونة يتخذ قرارًا حاسمًا بشأن مستقبل سيرجي روبرتو

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-05 20:33
سيرجي روبرتو لاعب برشلونة الإسباني (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

اتخذ نادي برشلونة الإسباني قرارًا حاسمًا بشأن مستقبل لاعب الفريق سيرجي روبرتو، وقرّر التفريط في خدماته مع نهاية الموسم الحالي، وبذلك الرحيل مع نهاية حقبة تشافي هيرنانديز في النادي.

وينتهي عقد روبرتو مع "البلوغرانا" في 30 من يونيو/ حزيران المقبل، أي مع نهاية الموسم الكروي الحالي، حيث سيتعين على اللاعب البحث عن نادٍ جديد يلعب له بعد سنوات طويلة قضاها في فريق إقليم كتالونيا.

برشلونة لن يعرض عقدًا جديدًا على سيرجي روبرتو

كشف موقع "ريليفو" الإسباني أن مسؤولي برشلونة قرروا عدم تقديم عرض لروبرتو من أجل تجديد عقده، وهذا ما يعني نهاية قصة اللاعب مع النادي، حيث قضى في صفوفه 14 سنة متتالية، حيث كانت أول مشاركة له مع الفريق الأول عندما كان يبلغ 18 عامًا، في نوفمبر/ تشرين الثاني 2010 تحت قيادة المدرب بيب غوارديولا.

ولعب روبرتو دورًا مهمًّا في تشكيلة برشلونة منذ قدوم المدرب تشافي، حيث يعتبره أحد أهم اللاعبين داخل الملعب بحكم تعدد مراكزه، وخارجه بفضل خبرته وطريقة تعامله الجيدة مع زملائه، ما جعله يمنحه شارة القيادة في الموسم الماضي.

وأشار التقرير إلى أن رحيل تشافي عن برشلونة بنهاية الموسم الحالي، يعد العامل الرئيسي في عدم الاحتفاظ بخدمات روبرتو لمواسم إضافية، خاصة أن النادي يخطط للقيام بثورة في تشكيلة الفريق تحسبًا لفترة ما بعد تشافي.

وسيتعين على روبرتو البحث عن نادٍ جديد يلعب له في الموسم المقبل، بينما لم يشر تقرير "ريليفو" إلى وجود أي عروض محتملة للاعب، لكن نسبة بقاء صاحب الـ31 عامًا في الدوري الإسباني تبقى كبيرة، حيث من المقرر أن ينضم إلى أحد الأندية هناك.

ولم يفصل النادي الكتالوني بعد في هوية المدرب الجديد الذي سيخلف تشافي على رأس العارضة الفنية للفريق، على الرغم من ترشيح بعض الأسماء الكبيرة لهذا المنصب، على غرار الألماني هانزي فليك والبرتغالي جوزيه مورينيو والألماني يورغن كلوب.

ويحتل برشلونة المركز الثالث في جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 50 نقطة ويتخلف عن ريال مدريد المتصدر بفارق 8 نقاط، كما يستعد الفريق لمواجهة نابولي في ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا، حيث سيلعب لقاء الذهاب على ملعبه يوم 21 فبراير/ شباط الجاري والإياب في 12 مارس/ آذار المقبل.

شارك: