الظاهرة رونالدو ينهي حقبة تاريخية في نادي كروزيرو

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-30 10:48
الظاهرة البرازيلية رونالدو نازاريو أحد أبرز أساطير كرة القدم على مر التاريخ (X/Ronaldo)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

وافق الأسطورة البرازيلية رونالدو نازاريو، على بيع حصته في نادي كروزيرو البرازيلي الذي كان أول فريق يرتدي الظاهرة قميصه خلال مسيرته الاحترافية بعمر 16 عامًا.

وأعلن كرويزرو في بيان رسمي أن رونالدو البالغ من العمر 47 عامًا، اتفق مع شركة (BPW Sports) على بيع حصته البالغة 90% بالنادي، والتي استحوذ عليها عام 2021 مقابل 70 مليون دولار من خلال شركته Tara Sports Brasil.

ولم يقدم النادي البرازيلي تفاصيل مالية حول المبلغ الذي ستدفعه شركة (BPW Sports) نظير الاستحواذ على حصة رونالدو الكبيرة في كروزيرو.

رونالدو ينهي حقبة تاريخية مع كروزيرو

ساعد الظاهرة خلال وقت سابق في سداد ديون كروزيرو البالغة 195 مليون دولار، كما أسهم في عودة الفريق إلى الدرجة الأولى بالبرازيل عام 2022، بعد 3 مواسم في الدرجة الثانية.

ورغم كل هذه الإنجازات، طالبت العديد من الجماهير برحيل مهاجم برشلونة وريال مدريد السابق بفعل النتائج الأخيرة السيئة، الأمر الذي عجل بموافقة رونالدو على بيع حصته الكبيرة بكروزيرو.

وقال النادي في (بيان رسمي): "وقع رونالدو وشركة (بي بي دبليو) اتفاقًا للاستحواذ على جميع أسهم شركة (تارا سبورتس برازيل) وهي الشركة التي تمتلك 90% من أسهم كروزيرو".

وتابع كروزيرو في بيانه: "رونالدو قاد إدارة جلبت منظورًا جديدًا للنادي، ونفذت عملًا احترافيًا بهيكل متطور يتماشى مع أفضل الممارسات الدولية"، وأكمل النادي البرازيلي: "تم استعادة مصداقية كروزيرو، وجذب شركاء ورعاة مهمين، بعقود سجلت أرقامًا قياسية للنادي، كل ذلك بفضل رونالدو في الأعوام الأخيرة".

ورغم إبرام الصفقة، من المقرر أن يواصل الفائز بكأس العالم مع البرازيل عامي 1994 و2002، العمل كعضو في مجلس إدارة كروزيرو بعد موافقة المجلس الإداري للدفاع الاقتصادي البرازيلي على الصفقة.

بدأ الأسطورة البرازيلية مشواره الاحترافي مع كروزيرو عندما كان يبلغ من العمر 16 عامًا في عام 1993، قبل أن يصبح أحد أفضل المهاجمين في كرة القدم العالمية.

وقال رونالدو في مؤتمر صحفي حول هذا الأمر: "لقد أصابني مزيج من المشاعر اليوم، ولكن قبل كل شيء، الشعور بالإنجاز"، وأضاف: "من المستحيل ألا أتذكر عندما قبلت التحدي الكبير المتمثل في شراء أسهم كروزيرو".

وأكمل: "لقد واجهنا العديد من التحديات تغلبنا على معظمها. لقد تعثرنا في العديد من المرات، لكن اليوم أستطيع أن أقول إنني أسلم كروزيرو مع شعور بأنني قمت بواجبي، بالنظر إلى أن واقع النادي في السابق كان محفوفًا بالمخاطر بخلاف الوقت الراهن."

جدير بالذكر أن الظاهرة فاجأ الجميع بخطوة أخرى مرتقبة تتمثل في استعداده لبيع حصته البالغة 51% في نادي بلد الوليد، وهو الأمر الذي أكده الأسطورة البرازيلية بقوله إن النادي الإسباني هو الخطوة التالية المرتقبة.

شارك: