خطوة مفاجئة من هانز فليك تقربه من خلافة تشافي في برشلونة

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-05 16:52
هانز فليك المدير الفني السابق لمنتخب ألمانيا (X/ footballespana)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

كشفت تقارير صحفية، اليوم الإثنين، عن خطوة مفاجئة من قبل المدير الفني السابق لمنتخب ألمانيا هانز فليك ، قد تقربه من تدريب نادي برشلونة، مع بداية الموسم القادم 2024-25.

ولا يتولّى فليك تدريب أيّ نادٍ مُنذ 10 سبتمبر/ أيلول الماضي، عندما تمت إقالته من تدريب منتخب ألمانيا، عقب فشله الذريع في نهائيات كأس العالم قطر 2022، وخروجه من الدور الأول.

ووفقًا لما أوردته صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، نقلًا عن يوميّة "بيلد" الألمانية، فإن المدرب هانز فليك بدأ في تعلم اللغة الإسبانية، وذلك بسبب رغبة المدرب الألماني في التدريب في الدوري الإسباني.

وقالت الصحيفة الألمانية إن فليك يبحث عن تحدٍ جديد في الصيف المقبل، ويرى أنه سيكون من المناسب له تدريب برشلونة، لذا أقدم المدرب الألماني على تعلم اللغة الإسبانية.

هل يخلف هانز فليك المدرب تشافي في برشلونة؟

ولطالما أظهر خوان لابورتا حبه لهانز فليك، وخاصة وقت حملته الانتخابية الأخيرة لرئاسة برشلونة، ولكنه لم يتحدث في آخر تصريحات له مع وسائل الإعلام الكتالونية عن المدرب الجديد المرتقب.

ولكن سبق وذكرت تقارير ألمانية أنّ ديكو، المدير الرياضي لنادي برشلونة، تواصل مع فليك من أجل معرفة موقفه من تدريب النادي الكتالوني، خلفًا للإسباني تشافي هيرنانديز.

واقترن اسم أكثر من مدرب بإمكانية تدريب برشلونة، حيث زعمت تقارير أنّ يورغن كلوب المرشح الأول لتدريب البلوغرانا، كما ترددت أسماء تياغو موتا، ورافا ماركيز، فضلًا عن إيمانول ألغاوسيل.

يُذكر أنّ تشافي هيرنانديز، أعلن قبل أسبوع رحيله عن برشلونة، عقب الخسارة من فياريال (5-3)، حيث أكد أنه أخبر خوان لابورتا بأنه لا يريد الاستمرار مع الفريق، ليكتب نهاية مشواره مع البلوغرانا بنهاية الموسم الجاري في 30 يونيو/ حزيران 2024.

وكان تشافي قد تولى تدريب النادي الكتالوني في نوفمبر/ تشرين الثاني 2021، وقاد الفريق حتى الآن في 124 مباراة، وحقق الفوز في 78 مباراة، وتعادل في 20 لقاءً، بينما هُزم في 26 مواجهة، وتوج بلقبي الدوري الإسباني وكأس ملك إسبانيا في موسم 2022-23.

شارك: