برشلونة يتجاوز بورتو ويتصدر مجموعته في دوري أبطال أوروبا

تحديثات مباشرة
Off
2023-10-05 03:22
من مباراة بورتو وبرشلونة - الجولة الثانية من مجموعات دوري أبطال أوروبا 2023-2024 (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

عاد برشلونة من ملعب بورتو البرتغالي بانتصار صعب بنتيجة (1-0)، سهرة الأربعاء 4 أكتوبر/ تشرين الأول، لحساب الجولة الثانية من مجموعات دوري أبطال أوروبا (2023-2024).

ويدين برشلونة بالفضل إلى المهاجم الإسباني فيران توريس، الذي سجّل هدف المباراة الوحيد بعد عدة دقائق من نزوله بديلًا للبولندي روبرت ليفاندوفسكي، وبالتحديد في الرمق الأخير من الشوط الأول.

وأمام 60 ألف مشجّع في مدرجات ملعب (دراغاو) عزز برشلونة صدارته للمجموعة الثامنة من دوري أبطال أوروبا بالعلامة الكاملة، بعد أن انتصر في الجولة الافتتاحية (5-0) على رويال أنتويرب البلجيكي.

شهدت المباراة حالات تحكيمية مثيرة للجدل، حيث احتسب الحكم الإنجليزي أنتوني تايلور ركلة جزاء لبورتو في الدقيقة (77) إثر لمس جواو كانسيلو الكرة بيده داخل منطقة الجزاء؛ لكنه ألغى القرار بعد الرجوع لتقنية الـVAR.

ولعب برشلونة منقوصًا بعشرة لاعبين، بعد طرد نجمه الإسباني الصاعد جافي في الدقيقة (93)، إثر جمعه بطاقتين صفراوين.

في نفس المجموعة، قلب شاختار دونيتسك الأوكراني تأخره بهدفين نظيفين إلى فوز (3-2) على رويال أنتويرب البلجيكي، في مباراة دراماتيكية شهدت تقلبًا في النتائج والأحداث طيلة الدقائق التسعين.

وفي ملعبه (بوسول ستاديون) تقدّم رويال أنتويرب بهدفين، الأول عن طريق الجناح الألباني أربنور مويا في الدقيقة الثالثة، والثاني عبر الجناح البلجيكي ميشيل أنج باليكويشا في الدقيقة (33)، وكلا الهدفين من صناعة البلجيكي الشاب آرثر فيرميرين.

بعد الاستراحة، قلب الضيوف النتيجة، عندما سجّل المهاجم الأوكراني دانيلو سيكان في الدقيقة (48) من تصويبة متقنة، وأضاف مواطنه وزميله المدافع ياروسلاف راكيتسكي هدفًا في الدقيقة (71) من ركلة حرة مباشرة.

ثم عاد سيكان وسجّل هدف التقدّم والانتصار لشاختار في الدقيقة (76)، وفي المقابل أهدر قلب دفاع رويال أنتويرب، البلجيكي المخضرم توبي ألدرفيلد ركلة جزاء وفرصة معادلة النتيجة، في الدقيقة الثامنة بعد التسعين.

المجموعة الثامنة من دوري أبطال أوروبا 2023-2024 بعد جولتين
الترتيبالفريقنقاطفارق أهداف
1برشلونة66
2بورتو31
3شاختار3-1
4أنتويرب0-6
شارك: