برشلونة ونابولي | تشافي يستعيد ورقة رابحة قبل القمة

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-12 17:38
أرشيفية - لاعبو نادي برشلونة الإسباني (Getty)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

أصبحت عودة المدافع الأوروغواياني، رونالد أراوخو، الذي غاب عن آخر مباراة في الدوري الإسباني أمام مايوركا بسبب الإيقاف، أبرز مستجدات قائمة النادي الكتالوني، التي تستعد لخوض مباراة برشلونة ونابولي في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا.

ودخل أراوخو القائمة بديلًا لمدافع الفريق الرديف ميكا فاي، لكن الظهير ماركوس ألونسو لا يزال في مرحلة التعافي من الإصابة التي تعرض لها قبل أربعة أشهر.

شهدت قائمة البلوغرانا في مباراة برشلونة ونابولي عودة آندر أسترالاغا في مركز الحارس الثالث، بدلًا من دييغو كوشين.

بينما لا زالت قائمة مصابي النادي الكتالوني تتضمن عديد اللاعبين غير الجاهزين، والتي تشتمل كلًّا من المدافع أليخاندرو بالدي، ولاعبي الوسط بابلو بايز غافيرا "غافي"، وفرينكي دي يونغ، وبدرو غونزاليس "بيدري"، والمهاجم فيران توريس.

قائمة النادي الكتالوني لمواجهة برشلونة ونابولي

  • حراسة المرمى: تير شتيغن، إينياكي بينيا، أسترالاغا.
  • خط الدفاع: أراوخو، إنيغو مارتينيز، كريستينسن، كوبارسي، كوندي، جواو كانسيلو، هكتور فورت.
  • خط الوسط: روميو، سيرجي روبرتو، فيرمين لوبيز، غندوغان، كاسادو، أوناي
  • خط الهجوم: جواو فيليكس، رافينيا، لامين يامال، ليفاندوفسكي، مارك غويو، وفيتور روكي.

تعادل إيجابي في الذهاب

وانتهت مواجهة الذهاب بين بطلي إسباني وإيطاليا الموسم الماضي بالتعادل الإيجابي بهدف لمثله، حيث تقدم برشلونة في النتيجة عند الدقيقة (60)، عبر مهاجمه البولندي روبرت ليفاندوفسكي، إلا أن شباك حارسه الألماني مارك أندريه تير شتيغن تلقت هدف التعادل في الدقيقة (75)، عبر المهاجم النيجيري فيكتور أوسيمين.

ويسعى برشلونة لتجاوز عقبة نابولي والمضي قدمًا في المسابقة، لتجاوز خيبة الأمل التي عاشها في دوري أبطال أوروبا على مدار الموسمين الماضيين، بعد توديعه المنافسات من دور المجموعات.

ورغم خروجه بنتيجة التعادل خارج قواعده، لا يشعر تشافي هيرنانديز بالاطمئنان في مواجهة برشلونة ونابولي إيابًا، خاصة مع امتلاك الفريق الإيطالي عديد الأسماء القادرة على إرباك حسابات البلوغرانا.

ويحلم فريق برشلونة في تحقيق لقب دوري أبطال أوروبا للمرة السادسة في تاريخه، والأولى له منذ عام 2015، من أجل توديع مدربه تشافي هيرنانديز بأفضل طريقة ممكنة، خاصة مع إعلان الأخير رحيله عن تدريب النادي الكتالوني بنهاية الموسم الحالي.

شارك: