الأهلي يوسع الفارق مع برشلونة ويضيق الخناق على ريال مدريد

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-26 20:14
من مراسم تتويج الأهلي المصري بدوري أبطال أفريقيا 2023-24 (winwin)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

وسّع نادي الأهلي المصري الفارق مع برشلونة الإسباني في عدد التتويجات بالألقاب القارية، وضيّق الخناق على ريال مدريد بعد تتويجه بلقب بطولة دوري أبطال أفريقيا للموسم الحالي 2023-2024.

وحصد "المارد الأحمر" لقب دوري أبطال أفريقيا بعد تغلبه، أمس السبت، بنتيجة 1-0 على الترجي الرياضي التونسي في مباراة إياب النهائي التي أُقيمت بملعب القاهرة الدولي.

وعزز الأهلي رقمه القياسي في عدد التتويجات بلقب أمجد المسابقات الأفريقية بمعانقته للقب الـ 12، علمًا أنه استطاع أيضًا الفوز بـ 4 من آخر 5 ألقاب في المنافسة، ليؤكد بذلك سيطرته وسطوته الكبيرة عليها.

الأهلي يوسع الفارق مع برشلونة ويطارد ريال مدريد

وبإحرازه لقب دوري أبطال أفريقيا لهذا الموسم أصبح في رصيد الأهلي 26 لقبًا قاريًا، كثاني أكثر الأندية تتويجًا في العالم بهذه الألقاب، ليبتعد بذلك بـ 6 ألقاب عن عملاق الكرة الإسبانية "البارسا" الذي يحتل المركز الرابع بـ 20 لقبًا خلف بوكا جونيورز الأرجنتيني الثالث صاحب 22 لقبًا قاريًا.

وبعد نيله لقب أمجد المسابقات الأفريقية، يواصل "المارد الأحمر" أيضًا مطاردة نادي ريال مدريد الذي يحتل المركز الأول ويملك الرقم القياسي في عدد مرات الفوز بالألقاب القارية وعددها 29، وبذلك فإن الفارق بين الناديين المصري والإسباني صار 3 ألقاب فقط.

ويمكن للفريق الملكي أن يعمق الفارق مع الأهلي، ويصل إلى لقبه القاري رقم 30 في حال تتويجه بلقب دوري أبطال أوروبا هذا الموسم، عندما يواجه نادي بوروسيا دورتموند في الفاتح يونيو/ حزيران الداخل خلال النهائي الذي سيحتضنه ملعب "ويمبلي" بالعاصمة الإنجليزية لندن.

وتتوزع ألقاب الأهلي القارية على النحو التالي: 12 لقبًا في دوري أبطال أفريقيا و4 في كأس أفريقيا الحائزة على الكؤوس، و8 ألقاب في كأس السوبر الأفريقي ولقب واحد في كأس الكونفيدرالية الأفريقية ولقب واحد أيضًا في الكأس الأفروآسيوية.

 الأهلي في "التوب 5" لأكثر الفرق فوزًا بالألقاب القارية

ويتواجد النادي الأهلي المصري ضمن قائمة أكثر خمسة فرق فوزًا بالألقاب القارية، والتي تضم أيضًا ريال مدريد وبرشلونة وبوكا جونيورز وإنديبندينتي الأرجنتينيين وميلان الإيطالي.

المركز الفريقعدد مرات التتويج
1ريال مدريد29
2الأهلي 26
3بوكا جونيورز22
4برشلونة وإنديبنديتي20
5ميلان18
شارك: