برشلونة في ورطة حقيقية بسبب النازية!

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-12 21:40
من مباراة برشلونة وباريس سان جيرمان في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا (Lequipe.fr)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ذكرت تقارير إعلامية فرنسية أن نادي برشلونة الإسباني في ورطة حقيقية بسبب السلوكات الصادرة من بعض مشجعيه، في المباراة التي لعبها أمام باريس سان جيرمان، أول أمس الأربعاء، في ذهاب ربع نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا.

وكان الفريق الكتالوني قد فاز بنتيجة 2-3 في مباراة الذهاب التي جمعته بالفريق الباريسي، في ملعب "حديقة الأمراء" بالعاصمة الفرنسية باريس.

وستقام مواجهة الإياب بين برشلونة و"البياسجي" في ربع نهائي بطولة دوري أبطال أوروبا، يوم الثلاثاء القادم 16 أبريل/ نيسان في ملعب "مونتجويك" بمدينة برشلونة الإسبانية.

يويفا يفتح قضية تأديبية ضد برشلونة بسبب مشجعيه

وكشفت صحيفة "L'equipe" الفرنسية أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" قرر فتح قضية تأديبية ضد نادي برشلونة، بسبب قيام بعض مشجعيه بتحية نازية وإيماءات عنصرية خلال مباراة الفريق الكتالوني ضد باريس سان جيرمان، في ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

ووفقًا لذات المصدر، فإن "يويفا" اعترض على سلوك مشجعين اثنين على الأقل لنادي برشلونة الذين كانوا في مدرجات ملعب "حديقة الأمراء"، بسبب قيامهم بتحية نازية وتقليدهم لأصوات القردة.

وأشارت الوسيلة الإعلامية الفرنسية إلى أن الاتحاد الأوروبي فتح قضية تأديبية ضد "البرسا"، وذلك قبل فرض العقوبات عليه، والتي ستصل إلى حرمان مشجعيه من التنقل معه في حال تأهله إلى نصف نهائي أمجد المسابقات الأوروبية -حسب ذات المصدر-.

جدير بالذكر أن الشرطة الفرنسية تمكنت، أمس الخميس، من إلقاء القبض على مشجعين اثنين لنادي برشلونة، فيما قدم نادي باريس سان جيرمان 3 شكاوى، الأولى يطالب فيها بالاعتذار من جرائم حرب (التحية النازية)، والثانية للإهانة العلنية ذات الطبيعة العنصرية، بينما كانت الشكوى الثالثة ضد أشخاص مجهولين لتحديد جناة آخرين.

وكان النادي الفرنسي قد نشر بعد نهاية مباراته ضد برشلونة بيانًا رسميًّا أدان فيه جميع أشكال التمييز، وأكد بأنه لا مكان له سواءً كان ذلك في ملاعب كرة القدم أو المجتمع، وأوضح الفريق الباريسي في بيانه أن ملعبه حديقة الأمراء، يبقى مفتوحًا لمشجعي كرة القدم ضد العنصرية وكل أشكال التمييز.

شارك: