تشافي يصر على نقاط قادش قبل موقعة الكلاسيكو الحاسمة

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-12 19:27
الإسباني تشافي هيرنانديز مدرب فريق برشلونة (X/FCBarcelona)
Source
المصدر
winwin وكالات
+ الخط -

شدّد مدرب برشلونة، تشافي هرنانديز، على أهمية تحقيق الفوز في مباراة الغد ضد قادش، مؤكدًا أن خسارة هذه النقاط ستُقلّل بشكل كبير من قيمة الكلاسيكو المرتقب ضد ريال مدريد في الدوري الإسباني على ملعب الأخير.

يسافر برشلونة لملاقاة ريال مدريد في معقله "سانتياغو برنابيو" يوم 21 أبريل/ نيسان المقبل، في مواجهة حاسمة قد تُقرّب كتيبة المدرب كارلو أنشيلوتي من حسم لقب الدوري حال تحقيقه الفوز.

تشافي يؤكد على صعوبة مواجهة قادش

وقال تشافي في تصريحات نقلتها صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية: "قادش خصم مزعج. غدًا سنواجه مباراة صعبة للغاية، والأسبوع القادم لدينا كلاسيكو ريال مدريد، وفي حال فزنا في المباراتين سنكون على بعد 5 نقاط وحظوظنا ستكون قائمة".

وأضاف: "هذه ثلاث نقاط حيوية، وغدًا سيكون يومًا هامًّا. نحن سنلعب غدًا من أجل اللقب ولا اعتقد أنني يجب أن أبالغ في تحفيز اللاعبين".

وفي هذا الصدد، نفى أن نتيجة مباراة المتصدر بفارق ثماني نقاط، ريال مدريد، أمام مايوركا والتي ستنتهي قبل مباراة البرسا، يمكن أن تؤثر في تشكيلته لمباراة قادش، لكنه ألمح إلى إمكانية مشاركة البرازيلي فيتور روكي في المباراة.

وقلل تشافي من نشوة الفوز على باريس سان جيرمان (2-3) في ملعب حديقة الأمراء، مشيرًا إلى أن فريقه "لم يفعل شيئًا بعد في دوري أبطال أوروبا".

مدرب برشلونة يُشدّد على تمسّكه بقراره

وعن رحيله عن برشلونة، أوضح تشافي قائلًا: "أُؤكّد على تمسّكي بقرار الرحيل عن تدريب برشلونة بنهاية الموسم الحالي. وأودّ التأكيد على أنّ الأجواء داخل النادي قد استقرّت بشكل كبير، ما انعكس إيجابًا على أداء اللاعبين ونتائج الفريق".

وكان تشافي قد أعلن في وقت سابق رحيله عن تدريب الفريق بنهاية الموسم الحالي، وذلك في مؤتمر صحفي عقب الخسارة القاسية أمام فياريال بنتيجة 5-3 في يناير/ كانون الثاني الماضي. ويأتي هذا القرار بعد سلسلة من النتائج المخيبة للآمال، شملت خسارة لقب كأس السوبر الإسباني، والخروج من بطولة كأس ملك إسبانيا.

جدير بالذكر أن برشلونة يحتل المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإسباني برصيد 67 نقطة، وبفارق 8 نقاط عن الريال المتصدر، ما يعني أن البرسا يحتاج للفوز بجميع مبارياته من بينها الكلاسيكو القادم، بالإضافة إلى خسارة ريال مدريد في 3 مباريات، لخطف الصدارة والتتويج باللقب للمرة الثانية على التوالي، والـ28 في تاريخه.

شارك: