بحضور 6 تونسيين..أهلي طرابلس يستهدف الإنجاز الأبرز في تاريخه

2022-05-07 01:21
التونسي أيوب عياد يحتفل بهدفه أمام الاتحاد الليبي في ربع النهائي كأس الكونفيدرالية (Facebook/AlahliScLy)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يستمر التألق اللافت الذي يحققه المدربون التونسيون عربياً وأفريقياً، ويتزايد الرهان عليهم في عدة فرق عربية كبيرة، وذلك بسبب المستويات الرائعة التي يقدمونها والأثر الإيجابي الذي يتركونه في معظم البطولات المحلية والقارية.

وفرض المدربون التونسيون أنفسهم في مختلف الأدوار لمسابقتي دوري أبطال أفريقيا وكأس الاتحاد الأفريقي مع أندية شمال أفريقيا.

وتمكن المدرب التونسي فتحي جبال (59 عاماً) من قيادة فريقه أهلي طرابلس الليبي، للتأهل إلى الدور نصف النهائي من مسابقة كأس الاتحاد الأفريقي، لأول مرة في تاريخ النادي وذلك بعد تغلبه على غريمه التقليدي الاتحاد الليبي ومدربه التونسي محمد الكوكي، بهدف دون مقابل، لحساب إياب الدور ربع النهائي من البطولة.

وقد حسم التعادل السلبي نتيجة مباراة ديربي طرابلس بين الفريقين، ضمن ذهاب ربع النهائي التي أقيمت في ملعب شهداء بنينا في بنغازي يوم 25 أبريل/ نيسان الماضي.

ويتأهب فريق العاصمة الليبية لمواجهة أورلاندو بيراتس الجنوب أفريقي، في ذهاب نصف نهائي الكونفدرالية على ملعب شهداء بنينا يوم الأحد 8 مايو/ أيار.

ويطمح البطل التاريخي للدوري الليبي إلى تحقيق نتيجة إيجابية في مواجهة الذهاب، قبل خوض مباراة الإياب بعد أسبوع في جنوب أفريقيا، وذلك من أجل تحقيق الإنجاز الأبرز في تاريخ مشاركات الفرق الليبية في المسابقات القارية.

ويضم الجهاز الفني لفريق أهلي طرابلس، بالإضافة إلى المدرب الأول فتحي جبال، 4 تونسيين وهم: مدرب حراس المرمى طارق مميش والمكلف بالإعداد البدني عقبة السالمي والمدير الرياضي حسام الحاج علي.

وستشهد قائمة الفريق في المباراة التي تعدّ الأهم لممثل ليبيا في البطولات الأفريقية، حضور الثنائي التونسي، لاعب الوسط أيوب عياد الذي سجل هدف التأهل إلى نصف النهائي وكذلك المدافع المحوري وسام بوسنينة الذي يقدم مستويات مميزة للغاية منذ التحاقه بالفريق خلال الموسم الكروي 2020/21.

شارك: