"الكمثرية" تُلخّص موسمه.. مسيرة طارق حامد تتجه نحو النهاية

تحديثات مباشرة
Off
2024-05-02 18:41
المصري طارق حامد خلال تدريبات ناديه ضمك السعودي (X/DAMAC_CLUB)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن نادي ضمك السعودي، اليوم الخميس، انتهاء موسم لاعب وسط ميدانه المصري طارق حامد مع الفريق بسبب معاناته من الإصابة.

يُذكر أن حامد قد انضم إلى ضمك في الميركاتو الصيفي الماضي قادمًا من اتحاد جدة في صفقة انتقال حر، بعد موسم قضاه في صفوف "النمور" تُوج خلاله بطلًا لمسابقة دوري روشن السعودي.

وغاب حامد عن ضمك في المواجهة الأخيرة أمام التعاون والتي انتهت بهزيمة الفريق بهدف نظيف، في الجولة التاسعة والعشرين لبطولة دوري روشن السعودي.

"الكمثرية" تنهي موسم طارق حامد

ونشر "فارس الجنوب" بيانًا عبر حسابه الرسمي على منصة "إكس" أكد خلاله إصابة اللاعب المصري بتمزق من الدرجة الأولى في العضلة الكمثرية، الأمر الذي سيغيبه عن الملاعب لمدة 4 أسابيع.

ويُنهي ضمك موسمه بمواجهة الرائد يوم 27 مايو الجاري، ما يعني أنّ طارق حامد لعب مباراته الأخيرة هذا الموسم مع الفريق، يوم 20 أبريل الماضي أمام الأخدود في الجولة 28 لبطولة الدوري السعودي، والتي عرفت انتصار فريقه بهدفين مقابل هدف.

انتهى الموسم الأول لـ"نجم الفراعنة" السابق مع ضمك، والمحصلة تكاد تكون متواضعة للاعب خط الوسط، والذي قاربت مسيرته الكروية على الانتهاء، بحكم أنه سيكمل عامه السادس والثلاثين في شهر أكتوبر القادم.

الإصابة جاءت في وقت هام لضمك الذي يأمل في إنهاء الموسم بأفضل طريقة ممكنة، وتوقيت صعب لحامد، الذي كان يأمل أيضًا هو الآخر في الظهور بشكل جيد في المباريات المتبقية، لتأمين مكانه في الفريق الموسم المقبل.

أرقام طارق حامد مع ضمك

إجمالًا، شارك طارق حامد في 19 مباراة مع ضمك في الدوري السعودي هذا الموسم، ومباراتين في كأس خادم الحرمين الشريفين، وجميع المباريات بدأها أساسيًا، فهو يحظى بثقة المدرب كونترا، بمعدل 89 دقيقة في كل مباراة يخوضها

على صعيد المساهمات التهديفية - وهو أمر ليس مطلوبًا أن يبرز بشكل كبير فيه باعتبار مركزه كخط الوسط الدفاعي - لم يتمكن من هز مرمى الخصوم ولو لمرة، فيما صنع هدفين وأسهم في التسجيل ضد فريقه السابق اتحاد جدة.

وحسب منصة "SofaScore" يملك حامد معدل 0.6 تسديدة فقط في المباراة، ومعدل 0.1 تسديدة على المرمى هذا الموسم مع ضمك، معدل دقة تمريراته بلغ نسبة الـ90% في المباراة الواحدة، أما على صعيد التدخلات فهو يقوم بمعدل 1.6 تدخل لكل مباراة، وفيما يتعلق بـخسارة حيازة الكرة، فيَصِل معدل تلك الإحصائية لـ8.4 كرات في المباراة، إضافة لارتكاب معدل 2.5 خطأ في اللقاء الواحد.

وتحصّل طارق حامد على 9 بطاقات صفراء هذا الموسم مع ضمك، فيما لم يتم إشهار أي بطاقة حمراء في وجهه.

موسم صعب لنجم "الفراعنة" السابق

بالقراءة في أرقام حامد مع ضمك هذا الموسم، فهو كما كان دائمًا في مسيرته، كثير التدخلات والالتحامات، يعيبه الخشونة بـ 9 بطاقات صفراء، وهو رقم ضخم وإن لم يتحصل على واحدة حمراء.

مع تقدم عمره، أصبح طارق حامد بطيئًا عن المعتاد، وهو أمر يضع فريقه في أزمة ضد الارتدادات والتحولات من الفرق المنافسة، كذلك جعله يخسر حيازة الكرة 8.4 مرات، وهي إحصائيات وأرقام تعود بشكل أكبر إلى عامل السن، إضافة لـ إصابة "الكمثرية" التي قد تُثير مخاوف الفريق السعودي فيما يتعلق بمستقبله.. أمور قد تهدد وجوده بشكل عام في دوري روشن.

موسم حامد لم يكن صعبًا فقط بسبب عامل السن، فالبداية كانت بإسقاط اسمه من قائمة الاتحاد بعد موسم أسهم خلاله في التتويج بدوري روشن، قبل أن ينتقل إلى ضمك، وهو انتقال يُعتبر خطوة إلى الخلف للاعب الدولي السابق في تجربته الاحترافية.

وشهد الموسم الجاري أيضًا، نهاية مسيرة حامد مع منتخب مصر، بعد 58 مباراة بقميص "الفراعنة"، حيث كان قد خرج من حسابات البرتغالي روي فيتوريا المدرب السابق للمنتخب المُتوج بكأس أمم أفريقيا 7 مرات، بعد أن كان يأمل الحضور في قائمة البطولة الأفريقية التي ودّعها رفاقه من دور الـ16 على يد الكونغو الديمقراطية.

شارك: