أزمة ثلاثي منتخب مصر.. ميدو ينتقد رعونة روي فيتوريا!

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-19 14:43
روي فيتوريا مدرب منتخب مصر رفقة حازم إمام عضو اتحاد الكرة والمشرف على المنتخب في رحلته لمواجهة سيراليون (X/EFA)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

وجه أحمد حسام "ميدو" النجم السابق لمنتخب مصر انتقادات لاذعة للبرتغالي روي فيتوريا، مدرب "الفراعنة"، واتهمه بالرعونة وإحداث أزمة داخل المنتخب بسبب استبعاده للثلاثي حسين الشحات وطارق حامد وإمام عاشور بعد نهاية مباراة جيبوتي في الجولة الأولى من تصفيات كأس العالم 2026.

وقام فيتوريا، مدرب المنتخب المصري، بإقصاء ثنائي الأهلي المصري الشحات وعاشور وحامد لاعب ضمك السعودي من المعسكر؛ بسبب عدم التزامهم بالقوانين الداخلية داخل المنتخب؛ إذ لم يستكملوا الحصة التدريبية التي أجراها لاعبو منتخب "الفراعنة" الذين لم يشاركوا بصفة أساسية بعد الفوز أمام جيبوتي بسداسية نظيفة.

وقال ميدو عبر برنامجه "الريمونتادا" في قناة "المحور" المصرية: "الفرحة بالفوز (أمام جيبوتي) جيدة؛ لكن هذه الفرحة تعكرت بسبب كسر المدرب روي فيتوريا للأعراف وضمه لثنائي الزمالك فتوح وصبحي لمعسكر المنتخب، وتعكرت أكثر بردة فعل اللاعبين داخل المنتخب، واستبعاد اللاعبين (حسين الشحات وإمام عاشور وطارق حامد)، والإعلان عن هذه العقوبة".

وأضاف النجم السابق لمنتخب مصر: "دخلنا في مشاكل كان من السهل جدًا عدم الدخول فيها، هل من الطبيعي لاتحاد الكرة المصري أنه بعد جلبه لمدرب كبير أن يقول له نعم لكل قرار يتخذه؟ أو من المفترض أن يقول له لا في بعض المواقف؟".

ميدو يحذر من تداعيات قرار فيتوريا

وواصل ميدو انتقاده لمدرب مصر فيتوريا، موضحًا أن قرار المدرب البرتغالي باستبعاد الثلاثي الشحات وعاشور وحامد كان فيه رعونة كبيرة، ووضع "الفراعنة" في ورطة، وذلك بقوله: "قرار المدرب روي فيتوريا كان فيه رعونة كبيرة، وردة فعل قاسية جدًا على تصرف (الشحات وعاشور وحامد)".

وواصل قائلًا: "أين اتحاد الكرة من قرار فيتوريا؟ في ناس غير مدركة أنه قرار خاطئ، سيدخلك في قرار خاطئ آخر، ثم يدخلك في نفق لن تعرف الخروج منه، فيتوريا ورط المنتخب في مشكلة كان من الممكن بكل سهولة أنه يتجنبها".

للإشارة فإن منتخب مصر سيواجه، اليوم الأحد 19 نوفمبر/ تشرين الثاني، مضيفه السيراليوني في تمام الساعة السابعة مساء بتوقيت مكة المكرمة، السادسة مساء بتوقيت القاهرة، في الجولة الثانية من تصفيات مونديال 2026.

ويحتل منتخب مصر صدارة مجموعته الأولى في التصفيات برصيد 3 نقاط، بينما يأتي المنتخب السيراليوني في المرتبة الرابعة بنقطة واحدة فقط.

شارك: