حسام حسن يلوم فيتوريا بسبب أزمة ثلاثي منتخب مصر

تحديثات مباشرة
Off
2023-11-18 14:43
مقاعد بدلاء منتخب مصر خلال مباراة جيبوتي بتصفيات كأس العالم 2026 (facebook/efasocial)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ألقى حسام حسن، الهداف التاريخي لمنتخب مصر والمدير الفني الأسبق لمنتخب الأردن، باللوم على المدرب البرتغالي روي فيتوريا؛ بسبب أزمة ثلاثي المنتخب حسين الشحات وإمام عاشور وطارق حامد، عقب مباراة مصر وجيبوتي في تصفيات أفريقيا المؤهلة إلى كأس العالم 2026 بالولايات المتحدة الأمريكية وكندا والمكسيك.

وقرر فيتوريا استبعاد الثلاثي طارق حامد لاعب ضمك السعودي وإمام عاشور وحسين الشحات ثنائي الأهلي، من معسكر المنتخب بعد مباراة مصر وجيبوتي؛ بسبب عدم التزامهم بالنظام والقواعد الداخلية لمعسكر المنتخب؛ إذ لم يستكمل الثلاثي الحصة التدريبية التي أعقبت مباراة جيبوتي مع عدد من اللاعبين الذين لم يشاركوا في المباراة.

وقال حسام حسن في تصريحات لبرنامج "اللعيب" الذي تبثه فضائية "إم بي سي مصر": "في البداية، نُريد أن نتفق على أن اللاعبين الثلاثة أخطؤوا، ومن الواجب احترام قرار المدير الفني".

وأردف: "لكن روي فيتوريا هو السبب في هذه الأزمة؛ لأنه أصر في البداية على ضم لاعبَين لم يلتزما مع ناديهما، هما أحمد فتوح وحارس المرمى محمد صبحي، ثنائي الزمالك، رغم عدم وجود أي داعي لهذا الاستدعاء".

وتابع حديثه قائلًا: "النقطة الثانية أن فيتوريا تعامل مع مباراة جيبوتي بشكل خاطئ، فالمنافس كان ضعيفًا للغاية، وكان يتعين عليه منح اللاعبين الثلاثة الفرصة".

وأبدى دهشته بسبب عدم استبدال صلاح مبكرًا لتجنب الإرهاق قبل السفر إلى سيراليون؛ وذلك بقوله: "لا أفهم لِمَ استكمل محمد صلاح المباراة حتى النهاية؟".

وختم تصريحاته بالقول: "المدرب الأجنبي يجب أن يكون قدوة ونموذجًا، يتعلم منه المدرب المصري سواء على المستوى الفني أو الإداري؛ لكن ذلك لم يحدث مع فيتوريا، عليه أن يكون قدوة لكل المدربين من خلال تعامله بشكل صحيح".

ما سبب استبعاد ثلاثي مصر من معسكر المنتخب؟

قرر فيتوريا قبل السفر إلى سيراليون دون الثلاثي، بسبب مخالفتهم البرنامج التدريبي الذي وضعه المدرب البرتغالي؛ إذ خصص حصة تدريبية مدتها 20 دقيقة للاعبين الذين لم يشاركوا في مواجهة جيبوتي أو شاركوا فيها لأقل من 15 دقيقة.

ويتدرب لاعبو منتخب مصر بأجهزة تُظهر مدة ومعدل التدريب لكل لاعب، ومن خلال متابعة الأجهزة، تبين للمدرب أن اللاعبين الثلاثة تراخوا في التمارين، وتدربوا لمدة تراوحت ما بين 11 و13 دقيقة فقط ولم يكملوا المران.

وأشار إيهاب الكومي، عضو مجلس إدارة الاتحاد المصري لكرة القدم، في تصريحات متلفزة، إلى أن حازم إمام، المشرف على المنتخب، قال لمجلس الإدارة إن اللاعبين الثلاثة قد ادّعوا الإصابة، وتم إبلاغ المدرب الذي تأكد من عدم تدرب اللاعبين بالشكل الذي كان ينتظره منهم المدرب البرتغالي.

ونجح منتخب مصر في تحقيق فوز كبير على ضيفه جيبوتي، بستة أهداف دون رد، في اللقاء الذي أقيم في ملعب "القاهرة الدولي"، أول أمس الخميس، ضمن تصفيات كأس العالم 2026.

ويلتقي منتخب مصر مع سيراليون، غدًا الأحد 19 نوفمبر/ تشرين الأول، في إطار الجولة الثانية لحساب مباريات المجموعة الأولى من تصفيات أفريقيا المؤهلة للمونديال.

شارك: