بيتكوفيتش يلجأ للدوري الإيطالي لحل مشكلات دفاع منتخب الجزائر

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-10 14:07
السويسري فلاديمير بيتكوفيتش مدرب منتخب الجزائر (X/LesVerts)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

بدأ السويسري فلاديمير بيتكوفيتش مدرب منتخب الجزائر، مبكرًا في التخطيط للمباراتين اللتين سيخوضهما محاربو الصحراء في شهر يونيو/ حزيران المقبل ضد منتخبي غينيا وأوغندا ضمن تصفيات كأس العالم 2026.

ويستهدف المدرب السويسري إيجاد حلول سريعة لبعض المشكلات التي تزعجه، وأبرزها على مستوى خط الدفاع الذي تلقى انتقادات كبيرة بعد أول مباراتين لمنتخب "الخضر" مع بيتكوفيتش.

بيتكوفيتش يدرس إمكانية إعادة أحمد توبة مجددًا

وكشفت مصادر خاصة لموقع winwin أن المدرب فلاديمير بيتكوفيتش يركز على متابعة بعض الأسماء من أجل الاستنجاد بها لدعم خط الدفاع في المعسكر القادم، ويتقدمهم أحمد توبة مدافع نادي ليتشي الإيطالي، والذي رغم الوضعية الصعبة التي يعيشها بسبب قلة مشاركاته، إلا أنه دخل في مفكرة مدرب "الخضر" نظرًا للإمكانيات الكبيرة التي أظهرها في وقت سابق عندما كان في أحسن أحواله.

ويرى المدرب السابق لنادي لاتسيو الإيطالي أن توبة يمكنه منح الكثير من الحلول التكتيكبة لدفاع المحاربين؛ إذ يستطيع الاعتماد عليه كقلب دفاع بجانب المخضرم عيسى ماندي، بالإضافة إلى قدرته على اللعب في خط دفاعي مكون من ثلاثة لاعبين، في حالة قرر بيتكوفيتش إحداث تغيير في نظام اللعب مثلما هو متوقع من طرف الكثيرين.

ويأتي هذا الاهتمام بتوبة الذي لعب 7 مباريات فقط منذ انتقاله إلى النادي الإيطالي ولم يخض أي دقيقة مع فريقه منذ 25 فبراير/ شباط الماضي، نظرًا لقلة الخيارات المتاحة وغياب المدافعين الذين تتوفر فيهم بعض الشروط من أجل تقمص ألوان المنتخب حاليًا.

غياب بن سبعيني سبب آخر للتفكير في مدافع ليتشي

وسيكون المنتخب الجزائري محرومًا في المعسكر المقبل، من أحد أبرز مدافعيه خلال السنوات القليلة الماضية، ويتعلق الأمر برامي بن سبعيني مدافع نادي بوروسيا دورتموند الألماني، والذي يعاني من إصابة ستبعده عن الميادين حتى نهاية الموسم الحالي، مثلما أعلن عنه فريقه في وقت سابق، بعدما خرج مصابًا في الدقيقة 19 من المباراة الودية بين الخضر وبوليفيا في شهر مارس/ آذار الماضي.

ويُعدُّ ذلك سببًا إضافيًا جعل الجهاز الفني للخضر يفكر جديًا في توبة كخيار لدعم الخط الخلفي، وهو الذي يلعب بالقدم اليسرى مثل رامي بن سبعيني. ويتشابه اللاعبان في الكثير من النقاط، ما قد يجعل مدافع ليتشي حلًا ناجعًا على المدى القريب من أجل وضع حد للكثير من الهفوات الدفاعية التي يعاني منها الخضر.

يُذكر أن أحمد توبة الذي خاض 11 مباراة بقميص محاربي الصحراء حتى الآن، لم يكن حاضرًا ضمن قائمة فلاديمير بيتكوفيتش في المعسكر الماضي، والذي واجه فيه "الخضر" منتخبي بوليفيا وجنوب أفريقيا ضمن الدورة الدولية الودية التي نُظِّمت بالجزائر تحت رعاية الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا".

شارك: