ما حقيقة إلغاء الدوري المصري هذا الموسم؟

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-11 18:56
من مباراة الأهلي الأخيرة في الدوري المصري أمام إنبي (facebook/alahly)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

شهدت الساعات القليلة الماضية، الحديث حول إمكانية إلغاء الدوري المصري الممتاز لهذا الموسم، بسبب استعدادات منتخب مصر لخوض منافسات تصفيات كأس العالم 2026.

مصدر لـwinwin: لا صحة لخبر إلغاء الدوري المصري

وأفصح مصدر خاص لمنصة winwin أن كل ما يثار بشأن اتجاه الاتحاد المصري لكرة القدم أو رابطة الأندية المصرية المحترفة لإلغاء مسابقة الدوري الممتاز، غير صحيح وعارٍ تمامًا من الصحة.

وأضاف المصدر أن مسابقة الدوري المصري الممتاز لهذا الموسم ستسير بشكل طبيعي جدًا، وفقًا للجدول الموضوع من لجنة المسابقات، ولا توجد أي نية لإلغاء المسابقة، والدوري مستمر حتى نهايته في أغسطس/ آب المقبل بشكل طبيعي.

وأكد المصدر أن حسام حسن، المدير الفني لمنتخب مصر، طلب من الاتحاد المصري لكرة القدم مدة إضافية لمعسكر المنتخب تتراوح ما بين 5 و6 أيام خلال فترة التوقف الدولي المقبلة خلال شهر يونيو/ حزيران المقبل، مثلما حدث في معسكر الفراعنة الأخير، بسبب استعدادات المنتخب لخوض تصفيات كأس العالم 2026.

وشدد المصدر على أن طلب حسام حسن بمدة إضافية، من أجل التحضير الجيد لمباراتي بوركينا فاسو وغينيا بيساو، ولم يتم طرح فكرة إلغاء الدوري من الأساس.

ويستعد منتخب مصر لخوض مواجهتي بوركينا فاسو وغينيا بيساو، في إطار منافسات الجولتين الثالثة والرابعة من التصفيات المؤهلة إلى كأس العالم 2026.

ويسعى حسام حسن جاهدًا رفقة إبراهيم حسن، في التحضير الجيد، أملًا في حسم التأهل لكأس العالم عبر بوابة الفوز أمام بوركينا فاسو وغينيا بيساو.

ونجح منتخب مصر في تحقيق الفوز على كل من منتخبي جيبوتي وسيراليون، لذلك يرغب المنتخب في الوصول للنقطة الـ12 ليبتعد بصدارة المجموعة.

جدير بالذكر أن قرعة التصفيات المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2026، أسفرت عن وقوع منتخب مصر في المجموعة الأولى رفقة منتخبات بوركينا فاسو وغينيا بيساو وسيراليون وإثيوبيا وجيبوتي. 

ومن المنتظر أن يخوض منتخب مصر مباراته أمام بوركينا فاسو في القاهرة، ثم يواجه نظيره غينيا بيساو خارج مصر، وذلك يومي 5 و8 من شهر يونيو المقبل.

ومن المقرر أن ينطلق معسكر منتخب مصر المقبل، تحت قيادة حسام حسن، في نهاية شهر مايو/ أيار المقبل.

ترتيب مجموعة منتخب مصر في تصفيات كأس العالم 2026

  1. منتخب مصر- 6 نقاط 
  2. منتخب بوركينافاسو- 4 نقاط 
  3. منتخب غينيا بيساو- 4 نقاط 
  4. منتخب سيراليون- نقطة واحدة 
  5. منتخب إثيوبيا- نقطة واحدة 
  6. منتخب جيبوتي- بدون نقاط
شارك: