وزير الرياضة المصري يكشف تفاصيل أزمة محمد صلاح وحسام حسن

تحديثات مباشرة
Off
2024-03-27 22:56
محمد صلاح قائد المنتخب المصري لكرة القدم (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

فصل أشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة في أزمة محمد صلاح وحسام حسن التي طفت إلى وسائل الإعلام المحلية في الفترة الأخيرة، على خلفية عدم التحاق نجم ليفربول بمعسكر الفراعنة، بحجة أخذه فترة راحة من أجل التعافي النهائي من الإصابة.

وغاب صلاح عن وديتي نيوزيلندا وكرواتيا ضمن أول معسكر تدريبي يقوده المدرب الجديد حسام حسن، الذي تم تعيينه خلفًا للبرتغالي روي فيتوريا، عقب نهاية كأس أمم أفريقيا 2024 في كوت ديفوار، والتي غادرها المنتخب المصري من الدور ثمن النهائي.

وأدلى أشرف صبحي، اليوم الأربعاء، بتصريحات لإذاعة "أون تايم" المصرية، تطرق خلالها إلى أزمة محمد صلاح وحسام حسن التي باتت تشغل الرأي الرياضي العالم في مصر، في ظل الوزن الكبير الذي يمتلكه نجم البريميرليغ في تشكيلة منتخب بلاده.

أشرف صبحي يتحدث عن أزمة محمد صلاح وحسام حسن

تحدث وزير الشباب والرياضة المصري عن أزمة محمد صلاح وحسام حسن بإسهاب، وقال: "لو تركنا الآراء المنتشرة حول موضوع محمد صلاح وحسام حسن ستحدث فجوة كبيرة، ولولا تدخلنا كان سيتحول الأمر إلى أزمة حقيقية".

وتابع بقوله: "الأقاويل بدأت تتناثر في وسائل الإعلام عن علاقة محمد صلاح وحسام حسن، الأمور بدأت تتوتر وهنا، كان علينا أن نتدخل حتى لا تتفاقم الأزمة، صلاح تحدث معي وأكد أنه يحتاج إلى التدرب مع ليفربول في الفترة الحالية وحسام تقبل ذلك". 

وأكد أشرف صبحي بأن أبواب المنتخب المصري دائمًا مفتوحة أمام نجم نادي ليفربول، ثم قال: "صلاح سيكون موجودًا في معسكر شهر يونيو المقبل، والجميع سيعمل من أجل مصلحة المنتخب المصري.. صلاح وصل إلى مستوى عالٍ وهو فخر لنا".

أشرف صبحي: رحيل كيروش كان خطأ

واعترف أشرف صبحي بأنه تدخل من أجل تعيين المدرب الجديد للمنتخب المصري، قبل أن يتحسر على رحيل البرتغالي كارلوس كيروش بعد كأس أمم أفريقيا 2021، وقال: "كان من الخطأ رحيل كيروش عن المنتخب، لقد كانت له بصمة واضحة وقدّم المنتخب مستوى كبيرًا في عهده، خاصة خلال بطولة كأس أمم أفريقيا 2021 وبلوغه المباراة النهائية رغم عدم التتويج باللقب".

وواصل حديثه بقوله: "بعد رحيل كيروش جاء فيتوريا، الذي يتمتع بسيرة ذاتية قوية، لكنه لسوء الحظ لم يكن موفقًا في بطولة كأس أمم أفريقيا الأخيرة، والتي خرجنا فيها مبكرًا، لذا فضّلنا التدخل وعدم المخاطرة بمستقبل المنتخب والاستعانة بمدرب وطني له اسم بحجم حسام حسن ونحن ندعمه في مهامه".

تجدر الإشارة إلى أن المنتخب المصري حقق فوزًا صعبًا على نيوزيلندا بنتيجة 1-0 في أول خرجة للمدرب حسام حسن وفي غياب صلاح، بينما خسر أمام منتخب كرواتيا بنتيجة 2-4 في نهائي البطولة الدولية الرباعية الودية التي احتضنتها مصر.

شارك: