رسميًا | فيفا يعلن إيقاف قيد الزمالك بسبب قضية بوطيب

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-29 14:20
فيفا يقرر إيقاف قيد نادي الزمالك في ضربة موجعة للفارس الأبيض (X:ZSCOfficial)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، إيقاف قيد الزمالك المصري، بسبب قضية لاعبه السابق المغربي خالد بوطيب مهاجم الفريق الأسبق، لمدة 3 فترات قيد، بداية من يوم 24 أبريل/ نيسان الجاري.

وأدرج الاتحاد الدولي، اسم نادي الزمالك في قائمة الأندية الموقع عليها عقوبات بإيقاف القيد، حيث يقوم فيفا بتحديث البوابة الخاصة بقضايا الأندية يوم الإثنين من كل أسبوع.
 
وقدم خالد بوطيب شكوى ضد نادي الزمالك منذ عام 2020، تفيد بأن مجلس إدارة القلعة البيضاء قرر فسخ التعاقد من جانب إدارة النادي فقط، ويُلزم النادي بسداد مستحقات اللاعب المغربي خالد بوطيب التي تصل إلى بـ2.4 مليون يورو.

متى ينتهي إيقاف قيد الزمالك ؟

وأوضح مصدر خاص لمنصة "winwin" أن إيقاف القيد الخاص بقضية خالد بوطيب، لمدة 3 فترات قيد، إلى حين سداد المستحقات فقط وليس 3 فترات متواصلة.


 
وواصل موضحًا بأنه في حال قام نادي الزمالك بسداد مستحقات اللاعب قبل نهاية فترة القيد الأولى سيتم رفع إيقاف الفترة.
 
وانضم خالد بوطيب لصفوف نادي الزمالك، في عام 2019، قادمًا من نادي مالاتيا سبور التركي، ورحل عن النادي في شهر يناير 2020 بعدما فسخ تعاقده من جانب النادي.
 
وشارك خالد بوطيب مع نادي الزمالك في 24 مواجهة سابقة منذ قدومه، وأحرز 5 أهداف وأسهم في صناعة هدفين. وتوج النجم المغربي مع نادي الزمالك بلقب كأس الكونفيدرالية عام 2019، على حساب نادي نهضة بركان المغربي.

 
وفي سياق منفصل، تأهل الزمالك إلى نهائي بطولة كأس الكونفيدرالية الأفريقية، بعدما فاز على فريق دريمز الغاني بثلاثية نظيفة مقابل لاشيء، في مجموع مباراتي الذهاب والإياب من دور نصف نهائي البطولة الأفريقية، على أن يواجه نهضة بركان المغربي في نهائي البطولة يوم 12 من شهر مايو/ أيار المقبل لقاء الذهاب في المغرب، ولقاء الإياب يوم 19 من الشهر ذاته في القاهرة.
 
ويستعد الفارس الأبيض لملاقاة نظيره فريق البنك الأهلي يوم الخميس المقبل الموافق 2 من شهر مايو، في إطار منافسات الجولة الـ20 من مسابقة الدوري المصري الممتاز.

شارك: