طارق حامد يعلن اعتزاله اللعب دوليًّا مع منتخب مصر

تحديثات مباشرة
Off
2023-12-08 17:20
طارق حامد لاعب نادي ضمك السعودي والمعتزل للعب مع منتخب مصر (X/Tareekhameed)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أعلن طارق حامد، لاعب فريق ضمك السعودي، اليوم الجمعة، رسميًّا اعتزاله اللعب دوليًا بقميص منتخب مصر، بعد مسيرة دولية دامت لـ 10 أعوام.

وشارك حامد مع "الفراعنة"، للمرة الأولى في شهر مارس/ آذار 2013، في لقاء ودي أمام منتخب قطر، تحت قيادة المدرب الأمريكي بوب برادلي.

وخاض صاحب الـ35 عامًا 58 مباراة مع منتخب مصر في مختلف المسابقات، ما بين وديات، وتصفيات كأس أمم أفريقيا، وكأس أمم أفريقيا، وتصفيات أفريقيا لكأس العالم، وكأس العالم.

وكتب طارق حامد عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي "x" (تويتر) اليوم الجمعة: "على مدار عشر سنوات، تشرفت بتمثيل منتخب بلدي الحبيب مصر، اليوم، أعلن اعتزالي الدولي بعد مسيرة طويلة أفتخر بها".

وأضاف لاعب ضمك السعودي: "أشكر كل الأجهزة الفنية والإدارية والطبية التي تشرفت بالعمل معها، وأتمنى لزملائي كل التوفيق فيما هو قادم، والآن، سأعود إلى صفوف الجماهير كمشجع عاشق ومحب لمنتخب بلدي".

مسيرة جيدة لطارق حامد مع منتخب مصر

وشارك نجم ضمك السعودي طارق حامد في 3 مباريات مع منتخب مصر ضمن كأس العالم روسيا 2018، كما حظي ببلوغ نهائيين لكأس أمم إفريقيا في عامي 2017 و2021 مع الفراعنة، وتحصل على الوصافة في كليهما.

وسجل صاحب 35 عامًا هدفًا واحدًا في مسيرته الدولية مع أبطال أفريقيا 7 مرات في شباك منتخب مالاوي، بتصفيات الأمم الأفريقية، ولم يصنع في أي مباراة، كما تحصل على 10 بطاقات صفراء، ولم يتلق أي بطاقة حمراء.

ولعب نجم الزمالك السابق مع منتخب "الفراعنة" 21 مواجهة ودية، بالإضافة إلى 15 لقاءً رسميًّا في التصفيات المؤهلة لأمم أفريقيا، وخاض 10 مباريات في بطولة كأس أمم أفريقيا، و9 مباريات في التصفيات المؤهلة لكأس العالم، و3 مباريات في بطولة كأس العالم روسيا 2018.

جدير بالذكر أن الظهور الأخير لطارق حامد مع المنتخب المصري، كان لدى مشاركته بديلًا لمدة 5 دقائق في اللقاء الودي أمام نظيره الجزائري، خلال فترة التوقف الدولي في شهر أكتوبر/ تشرين الأول الماضي.

وخرج حامد من معسكر منتخب مصر بقرار من البرتغالي روي فيتوريا، المدير الفني لمنتخب مصر، على خلفية الأزمة التي حدثت بعد مباراة مصر وجيبوتي بتصفيات كأس العالم 2026، ولم يدخل قائمة مباراة سيراليون، هو وحسين الشحات وإمام عاشور.

شارك: