اكتمال عقد المتأهلين إلى نصف نهائي كأس الاتحاد الأفريقي

2022-04-25 09:47
من مباراة مازيمبي وبيراميدز في إياب ربع نهائي كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم (twitter/pyramidsfc)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أنهى نادي مازيمبي الكونغولي رحلة نادي بيراميدز في بطولة كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كونفيدرالية"؛ بفوزه على الفريق المصري بنتيجة 2-0، في المباراة التي أُقيمت على أرضية ملعب "مازيمبي" الأحد 24 أبريل/ نيسان، في إياب الدور ربع النهائي للبطولة القارية.

وكان لقاء الذهاب بين الفريقين، والذي أقيم على إستاد "الدفاع الجوي" بالعاصمة المصرية القاهرة، قد انتهى بالتعادل السلبي من دون أهداف (0-0)، ليحسم مازيمبي التأهل إلى نصف نهائي الكونفيدرالية وسط جمهوره وفي عُقر داره على حساب بيراميدز.

وبدأ فريق مازيمبي اللقاء بشكل قوي، حيث احتسب حكم المباراة ضربة جزاء لأصحاب الأرض في الدقيقة الـ 13 من عمر الشوط الأول، فشل متوسط الميدان الإيفواري كوفي كوماي في ترجمتها إلى أول أهداف اللقاء بعد أن اصطدمت الكرة بالعارضة.

ولتصحيح المسار، نجح كوماي في تسجيل أول أهداف المباراة لصالح فريق مازيمبي بالدقيقة الـ 33 من عُمر الشوط الأول، ليمنح الأفضلية لأصحاب الأرض.

وفي الدقيقة الـ 44، وقبل نهاية الشوط الأول بثوانٍ قليلة، نجح المهاجم الكونغولي جافتي كيتامبالا في تسجيل ثاني أهداف اللقاء من خلال عرضية داخل منطقة الجزاء، ليقتل المُباراة ويؤمن تأهل مازيمبي إلى نصف نهائي الكونفيدرالية الأفريقية، حيث سيلتقي مع نهضة بركان المغربي، والذي تأهل إلى المربع الذهبي بتجاوزه عتبة المصري البورسعيدي من مصر.

الأهلي طرابلس يهزم الاتحاد في الديربي الليبي

وفي مباراة أخرى أقيمت في وقت لاحق من اليوم ذاته، حجز الأهلي طرابلس الليبي مقعده في نصف نهائي كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم "كونفيدرالية"؛ بفوزه في "الديربي" بنتيجة 1-0 على مواطنه الاتحاد، بعد تعادلهما 0-0 في مباراة الذهاب التي أقيمت يوم الأحد 17 أبريل، ليضرب الأهلي موعدا في نصف النهائي مع أورلاندو بيراتس الجنوب أفريقي.

وفرض الأهلي أفضليته في الدقائق الأولى من الشوط الأول، وكان قريبا من تسجيل هدف التقدم في الدقيقة 15 عن طريق لاعبه محمد شرارة، لكن الحارس تصدى لتسديدته، ثم حصد الأهلي ثمار أفضليته بتسجيله هدف التقدم عن طريق لاعبه أيوب عياد الذي استغل خطأ في إبعاد الكرة من حارس الاتحاد، ليسدد كرة صاروخية عانقت الشباك في الدقيقة 19.

وجاءت أخطر فرص الاتحاد في الشوط الأول عن طريق لاعبه غازي عيادي الذي سدد ركلة حرة مباشرة مرت من جوار القائم الأيمن لمرمى الأهلي في الدقيقة 37.

وحاول الاتحاد الاعتماد على الكرات العرضية في الشوط الثاني، وأهدر لاعب الاتحاد عمر الخوجة هدفا محققا عندما تلقى كرة عرضية على غفلة من دفاع الأهلي، لكنه سدد الكرة عن يمين مرمى الأهلي لتمر من جوار القائم الأيمن في الدقيقة 75.

وصوب لاعب الاتحاد يوسف كاره (شارك بديلا في الدقيقة 72) كرة رأسية كانت في طريقها إلى المرمى لولا مدافع الأهلي وسام بوسنينة الذي أبعد الكرة برأسه من على خط المرمى في الدقيقة 80، ونجح الأهلي في الدفاع عن مرماه أمام هجمات الاتحاد في الدقائق المتبقية، ليظفر ببطاقة التأهل إلى نصف النهائي.

نهضة بركان يهزم المصري البورسعيدي ويتأهل إلى نصف نهائي كأس الاتحاد الإفريقي

في مباراة ثالثة، فاز نهضة بركان المغربي بنتيجة 1-0 على ضيفه المصري البورسعيدي من مصر، ليؤمن ممثل المغرب مقعده في نصف نهائي البطولة القارية، مستفيدا من قاعدة احتساب الهدف باثنين في حالة التعادل.

وخسر بركان مباراة الذهاب أمام المصري بنتيجة 2-1، ليعبر إلى نصف النهائي، حيث سيواجه مازيمبي من أجل مقعد في المباراة النهائية.

وإجمالا، فرض نهضة بركان أفضلية "شبه مُطلقة" في مباراة العودة، والتي حسمها بفضل هدف نظيف حمل إمضاء المهاجم المغربي يوسف الفحلي من علامة الجزاء، عند الدقيقة 7 من عمر المواجهة التي أُقيمت على أرضية الملعب البلدي ببركان.

أورلاندو بيراتس الجنوب أفريقي يهزم سيمبا التنزاني في ركلات الترجيح

وفي مباراة أخرى أقيمت في اليوم ذاته أيضا، أقصى أورلاندو بيراتس الجنوب أفريقي سيمبا التنزاني بفوزه عليه بركلات الترجيح 4-3، بعد تعادلهما 1-1 في مجموع المباراتين.

وفاز سيمبا في مباراة الذهاب التي أقيمت على ملعبه يوم الأحد (17 أبريل) بنتيجة 1-0، ثم فاز أورلاندو في مباراة الإياب التي أقيمت على ملعبه بالنتيجة ذاتها، ليحتكم الفريقان إلى ركلات الترجيح التي ابتسمت للفريق الجنوب أفريقي.

وسجل المدافع التنزاني شوماري كابومبي هدف فوز سيمبا "ذهابا" من علامة الجزاء في الدقيقة 68 من زمن المباراة الأولى، وسجل لأورلاندو لاعبه الغاني كومي بيبراه الهدف الوحيد في مباراة العودة بين الفريقين، عند الدقيقة 60 من عمر المواجهة.

مواجهتا الدور نصف النهائي لبطولة كأس الاتحاد الأفريقي 2022

  • الأهلي طرابلس الليبي X أورلاندو بيراتس الجنوب إفريقي؛
  • مازيمبي الكونغولي X نهضة بركان المغربي.
شارك: