بالمر يجعل غوارديولا يعض أصابع الندم

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-17 01:03
كول بالمر لاعب فريق تشيلسي الإنجليزي (X / ChelseaFC)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

أصبح نجم تشيلسي والمنتخب الإنجليزي كول بالمر ملء السمع والأبصار في إنجلترا، وبدأت الكثير من الأسئلة تُطرَح وأبرزها كيف فرط بيب غوارديولا في موهبة بهذا المستوى؟!

بفضل رباعيته في شباك إيفرتون، أصبح كول بالمر رابع لاعب يسجل أربعة أهداف لتشيلسي بمباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز، بعد فرانك لامبارد (مرتين)، جيمي فلويد هاسيلبينك وجيانلوكا فيالي.

بالمر يخطف الأضواء من الجميع في البريميرليغ

كان بالمر مذهلًا، حيث سجل ثلاثية في غضون 29 دقيقة وأضاف هدفه العشرين "السوبر هاتريك" في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم في الشوط الثاني ليعادل رقم إيرلينغ هالاند في السباق على الحذاء الذهبي.

ولعل الأمر الأكثر إثارة للغرابة أنه قبل انتقال بالمر من مانشستر سيتي إلى تشيلسي هذا الصيف، لم يسجل اللاعب البالغ من العمر 21 عامًا أي هدف في الدوري بقميص السيتي، أي أن كل حصيلته جاءت بقميص البلوز.

يمتلك بالمر أيضًا تسع تمريرات حاسمة من 28 مباراة في الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، ومعدل تحويل للفرص يبلغ 33٪ ودقة تسديد عالية تبلغ 67٪، وهو نفس مستوى ألكسندر إيزاك لاعب نيوكاسل، حيث يسجل كلا اللاعبين المتألقين هدفًا في المتوسط كل 104 دقائق لعب.

وأثارت صفقة كول بالمر جدلًا كبيرًا بسبب قيمة الصفقة التي بلغت 42.5 مليون جنيه إسترليني، بالإضافة إلى ما تداوله متابعون عن أن هذه الصفقة رد فعل مكلف وغير محسوب على إصابة كريستوفر نكونكو المفاجئة في فترة ما قبل الموسم.

لكن بمرور الوقت هدأ الجدل وبدأ يتلاشى تمامًا، وفي المباراة الأخيرة، سجل بالمر أهدافه الثلاثة الأولى بشكل مميز ويؤكد تنوعه، بقدمه اليسرى ورأسه وقدمه اليمنى.

افتتح النجم الشاب التسجيل في الدقيقة 13 بتسديدة جميلة في الزاوية السفلية بعد مراوغة مدافع إيفرتون جاراد برانثويت ولعب الكرة مع زميله نيكولاس جاكسون، وبعد خمس دقائق سجل هدفه الثاني برأسه في كرة مرتدة بعد أن تصدى حارس إيفرتون جوردان بيكفورد لتسديدة جاكسون.

اكتملت الثلاثية في منتصف الشوط الأول بأناقة بعد أن اعترض اللاعب تمريرة سيئة من بيكفورد قبل أن يسدد الكرة في شباك حارس مرمى إنجلترا من مسافة 40 ياردة، وبعد بداية الشوط الثاني، حصل على ركلة جزاء وأضاف بهدوء هدفه الرابع ليحقق السوبر هاتريك.

بالمر وصراع الحذاء الذهبي

هل يمكن لبالمر تحقيق لقب الهداف في الدوري الإنجليزي الممتاز؟ الإجابة تعتمد على مستوى منافسيه إيرلينغ هالاند ومحمد صلاح أيضًا، إذ إن هالاند، في حالة تراجع في المستوى وسجل هدفين فقط في مبارياته الثمانية الماضية مع السيتي والنرويج، الأمر نفسه لمحمد صلاح فمستواه بعد العودة من الإصابة ليس كما كان سابقًا.

قيمة بالمر السوقية حسب موقع ترانسفير ماركت بعد انضمامه إلى تشيلسي في الصيف كانت 32 مليون يورو، قيمته في وقت كتابة هذه السطور وصلت إلى 55 مليون يورو.

أرقام قياسية

وحقق نجم البلوز الوافد من مانشستر سيتي العديد من الأرقام القياسية خلال الموسم الحالي، على النحو الآتي:

1. أصبح بالمر أول لاعب من تشيلسي يسجل في سبع مباريات متتالية في الدوري الإنجليزي الممتاز على ملعب ستامفورد بريدج.

2. بالمر ثالث لاعب يصل إلى أكثر من 20 هدفًا في أول موسم له في الدوري الإنجليزي الممتاز مع تشيلسي بعد جيمي فلويد هاسيلبينك (23 هدفًا في 2000–01) ودييغو كوستا (20 هدفًا في 2014–15).

 3. نجح نجم البلوز في تسجيل جميع ركلات الجزاء التسعة التي نفذها في الدوري الإنجليزي الممتاز، ولا يتفوق عليه في تاريخ المسابقة سوى يايا توريه الذي يمتلك نسبة 100% لتسجيل الركلات التي نفذها (11/11).

شارك: