مدرب تشيلسي السابق مرشّح لمنصب مفاجئ

تحديثات مباشرة
Off
2024-04-07 15:24
مدرب تشيلسي السابق فرانك لامبارد (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

ذكرت تقارير إعلامية إنجليزية أنّ فرانك لامبارد مدرب تشيلسي السابق وأحد أبرز أساطيره على مدار التاريخ، بات مرشّحاً قوياً لتدريب أحد المنتخبات، التي ستستأثر بالاهتمام في كأس العالم 2026 القادمة، المقررة إقامتها في الولايات المتحدة الأمريكية والمكسيك وكندا.

وكان الظهور الأخير للامبارد صاحب الـ45 عاماً على مقاعد "ستامفورد بريدج" عندما عُيّن من قبل إدارة النادي اللندني في أبريل/ نيسان 2023 كمدرب مؤقت حتى نهاية الموسم، خلفاً للمُقال غراهام بوتر، ومنذ ذلك الحين لم يتسلّم القائد السابق لمنتخب "الأسود الثلاثة" أي منصب تدريبي.

هل يجرّب مدرب تشيلسي السابق حظّه مع المنتخبات؟

في هذا السياق، تطرقت صحيفة "ذا تيليغراف" البريطانية إلى مستقبل لامبارد، من بوابة عرض جديد وصفته بـ"المفاجئ"، حيث أفادت بأنّ الاتحاد الكندي لكرة القدم وضع لامبارد على رأس قائمة المطلوبين لتدريب منتخب بلادها، الذي يستعدّ لخوض مغامرة المونديال، الذي سيستقبل جزءًا من منافساته على أراضيه.

وقالت الصحيفة إنّ مدرب تشيلسي السابق، لم يحسم موقفه بعد من هذه الخطوة المحتملة والتي ستكون الأولى له على المستوى الدولي في حال حدوثها، ورغم نيّته العودة إلى التدريب فإنّ المؤشرات لا تؤكد إن كان لامبارد يرى أنّ عرض تدريب منتخب كندا "مغرياً" له أم لا.

وسبق أن صرّح لامبارد عن رغبته بالعودة سريعاً إلى الميادين، حين قال: "أنا أستمتع بكوني مع عائلتي حالياً ولكني أتطلع إلى العودة في مرحلة ما"، مضيفاً: "آمل أن يأتي عرض مناسب لي. أنا حريص على العودة إلى العمل مرة أخرى ولكني لا أملّ الاستمتاع بحياتي بين أطفالي وعائلتي".

من جانبه، يهدف الاتحاد الكندي لتعيين مدرب جديد لزملاء نجم بايرن ميونخ الألماني ألفونسو ديفيز، استعداداً للاستحقاق المونديالي، حيث بات الفريق تحت إشراف مؤقت للمدرب المساعد ماورو بيلو، الذي بقي في منصبه بعد استقالة المدرب الأول جون هيردمان، الصيف الماضي لتولي تدريب نادي تورونتو إف سي.

وعلى الرغم من أنّ لامبارد، أمضى عامًا في الولايات المتحدة الأمريكية، جارة كندا، في نهاية مسيرته الكروية مع نادي نيويورك سيتي، ولكنه لم يدرّب خارج إنجلترا، حيث بدأت تجاربه فيها مع ديربي كاونتي الذي قاده إلى تصفيات الصعود إلى "البريميرليغ"، قبل أن يُعيّن على رأس تشيلسي في مناسبة أولى بين موسمي 2019-2021، حين ساعد الفريق على التأهل إلى دوري أبطال أوروبا وبلوغ نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي.

كما خاض مدرب تشيلسي السابق تجربة مع إيفرتون الذي قاده إلى ضمان البقاء مع كبار الدوري الممتاز، قبل أن يقال في الموسم الماضي، وينهي آخر التجارب من بيت "البلوز" في تجربة ثانية سريعة كانت في ثوب المدرب المؤقت.

شارك: