لامبارد: لا أريد العمل "مدربًا مؤقتًا" مرة أخرى

تحديثات مباشرة
Off
2023-05-06 15:14
فرانك لامبارد المدير الفني المؤقت لفريق تشيلسي الإنجليزي (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

تحدث مدرب تشيلسي المؤقت، الإنجليزي فرانك لامبارد، عن مستقبله المهني في عالم التدريب، بالتزامن مع تقارير تؤكد استقرار إدارة النادي، بقيادة رجل الأعمال الأمريكي تود بويلي، على استقدام مدير فني جديد بنهاية الموسم.

ووصل لامبارد (44 عامًا) لتدريب تشيلسي، بصفة مدير فني مؤقت، خلال شهر أبريل/ نيسان الماضي، لكنه تعرض لـ6 هزائم في 6 مباريات، دون أن يحقق أي فوز أو تعادل، ليصبح رحيله عن النادي اللندني "أمرًا مؤكدًا"، حسب ما أشارت إليه تقارير صحفية.

ويسعى تشيلسي للتعاقد مع مدرب جديد لخلافة لامبارد، ووفقًا لمراقبين، فإن الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو، المدير الفني الأسبق لتوتنهام هوتسبير الإنجليزي والسابق لباريس سان جيرمان الفرنسي، يُصنف كمُرشح أبرز لتولي المهمة مع نهاية الموسم الكروي الحالي.

وقال لامبارد في تصريحات، أبرزها الصحفي الإيطالي الشهير فابريتسيو رومانو عبر حسابه الشخصي بمنصة "تويتر" للتواصل الاجتماعي: "أنا سعيد هنا (في تشيلسي)، لكنني لا أريد أن أكون مديرًا فنيًا مؤقتًا في وظيفتي القادمة".

وأضاف لامبارد: "عندما عدت إلى هنا، أخذت الأمور بقدر كبير من الحب، والتفهم بأنها مرحلة مؤقتة، لكنني لا أريد أن أصبح مديرًا فنيًا مؤقتًا مرة أخرى".

وينتهي تعاقد لامبارد مع تشيلسي بانقضاء الموسم الحالي 2022-23، وربما سيحتاج المدرب الشاب إلى فترة راحة، قبل العودة للعمل، بعد تجربة غير ناجحة رفقة إيفرتون، ومغامرة مضطربة حتى الآن مع تشيلسي.

ويحتل تشيلسي المركز الـ12 على سلم ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز "بريميرليغ"، برصيد 39 نقطة من 33 مباراة (10 انتصارات، 9 تعادلات، 14 هزيمة).

يُذكر أن لامبارد سبق له تدريب الفريق الأول لتشيلسي (يوليو/ تموز 2019- يناير/ كانون الثاني 2021)، وقد غادر المنصب بعد تعرضه لـ25 خسارة في 84 مباراة (44 فوزًا، 15 تعادلًا)، استنادًا لبيانات موقع "ترانسفير ماركت" العالمي.

شارك: