باريس سان جيرمان يهزم فريق هواة.. ويتأهل في كأس فرنسا

2021-12-20 02:49
باريس سان جيرمان يحجز مقعده في دور الـ 32 لبطولة كأس فرنسا (Getty)
Source
المصدر
رويترز
+ الخط -

تأهل باريس سان جيرمان حامل اللقب إلى دور 32 في كأس فرنسا لكرة القدم بعد فوز سهل 0-3 على فريق الهواة أونتونت فينيس-أولنوا، بينما ودع فريقان ينافسان في دوري الدرجة الأولى المسابقة اليوم الأحد 19 ديسمبر/ كانون الأول.


وهز كيليان مبابي وماورو إيكاردي الشباك في الشوط الأول من ركلتي جزاء، قبل أن يكمل المهاجم الفرنسي الدولي ثنائيته في الشوط الثاني لينتصر متصدر الدوري الفرنسي بسهولة على فريق يلعب في الدرجة الخامسة.

وسجل مبابي من ركلة جزاء في الدقيقة 16 بعد أن سقط داخل المنطقة، كما هز إيكاردي الشباك من علامة الجزاء بعد مخالفة أخرى ضد مبابي.


وأضاف مبابي، وهو اللاعب الوحيد من خط هجوم باريس سان جيرمان الأساسي الذي شارك في المباراة في ظل غياب نيمار للإصابة وليونيل ميسي لحصوله على راحة، هدفا ثالثا بعد ست دقائق من الشوط الثاني عقب تمريرة عرضية من كولين داغبا.

أنجيه وميتز يودعان كأس فرنسا على يد أندية من الدرجات الدنيا

خرج أنجيه من كأس فرنسا بخسارته 2-0 أمام مضيفه ليناس مونليري المنافس في الدرجة الخامسة، والذي تفوق بفضل هدفي باسكال لينو في الشوط الأول.


وأحرز لينو الهدف الأول بضربة رأس في الدقيقة التاسعة وضاعف النتيجة من هجمة مرتدة بعد 15 دقيقة لاحقة.


كما أطاح برجيراك المنافس في الدرجة الرابعة بأحد فرق دوري الدرجة الأولى عندما هزم ميتز 5-4 بركلات الترجيح بعد تعادلهما بدون أهداف.


وأفلت أولمبيك مارسيليا من مأزق على أرضه أمام لوكاني روشفيل القادم من الدرجة الخامسة والذي افتتح التسجيل في الشوط الأول، قبل أن تقود ثلاثية أركاديوش ميليك ناديه المنتمي للدرجة الأولى إلى الفوز 4-1.


كما صعد موناكو وسانت إيتيان وبوردو ولانس إلى دور 32، لتنضم الفرق الأربعة إلى ستاد رين بطل الكأس في 2019 والذي تأهل يوم السبت 18 ديسمبر.


ويوم الجمعة 17 ديسمبر، توقفت مباراة باريس ضد أولمبيك ليون بسبب شغب الجماهير في أثناء الاستراحة.


وقال الاتحاد الفرنسي لكرة القدم إنه سيتخذ "قرارات سريعة" بشأن المباراة، الأمر الذي قد يؤدي إلى خروج ليون من المسابقة بعد أن اجتاحت جماهيره الملعب.

شارك: