باريس سان جيرمان يهزم ريال سوسيداد بثنائية

تحديثات مباشرة
Off
2024-02-15 01:44
من مباراة باريس سان جيرمان وريال سوسيداد - ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا 2023-2024 (X: PSG)
محمد أبو الوفا
الفريق التحريري
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

انتصر باريس سان جيرمان -بطل فرنسا- بصعوبة على ضيفه ريال سوسيداد الإسباني بهدفين مقابل لا شيء، سهرة الأربعاء 14 فبراير/ شباط، لحساب ذهاب ثمن نهائي مسابقة دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي (2023-2024).

أُقيمت المباراة في أرضية ملعب (بارك دي برانس) معقل باريس سان جيرمان بالعاصمة باريس، أمام حشد جماهيري غفير قارب 44 ألف مشجّع في المدرجات، وبإدارة طاقم تحكيم إيطالي، يقوده الحكم الدولي ماركو غويدو.

انتهى الشوط الأول بتعادل سلبي، وسط سيطرة على الكرة وخطورة أكثر من جانب الفريق الضيف، ريال سوسيداد.

وفي الشوط الثاني حسم فريق باريس سان جيرمان المباراة لمصلحته، حينما سجّل المهاجم الفرنسي كيليان مبابي الهدف الأول في الدقيقة 58 بعدما تابع ركلة ركنية بتمريرة من زميله المدافع البرازيلي المخضرم ماركينيوس.

مبابي وصل إلى المساهمة التهديفية رقم 70 في مسيرته بدوري أبطال أوروبا من 68 مباراة فقط، وبعد هدفه ضد الفريق الباسكي أصبح يمتلك 44 هدفًا، ليتجاوز البرازيلي نيمار والإسباني راؤول غونزاليس في عدد الأهداف بالمسابقة.



الهدف الثاني للـ(بي إس جي) تكفّل به الجناح الفرنسي الواعد برادلي باركولا حينما انطلق من الرواق الأيسر وراوغ مدافع ريال بيتيس وصولًا إلى منطقة الجزاء، ليضع الكرة بين قدمي الحارس أليكس رومير في الدقيقة 70.

بهذه النتيجة، قد أكمل باريس سان جيرمان 4 انتصارات متتالية في كل البطولات، بعدما فاز على كل من: ستراسبورغ (2-1)، ثم ضد بريست (3-1)، وبنفس النتيجة على ليل، قبل أن ينتصر اليوم على ريال سوسيداد (2-0).


يطوي الفريق الباريسي بقيادة مدربه الإسباني لويس إنريكي، صفحة دوري أبطال أوروبا، ليفتح صفحة الدوري الفرنسي، حيث يرتحل باريس سان جيرمان إلى ملعب نانت لمواجهته يوم السبت المقبل 17 فبراير، لحساب الجولة 22 من الدوري الفرنسي.

سينتظر باريس سان جيرمان فترة طويلة نسبيًا قبل أن يلعب مباراة الإياب أمام ريال سوسيداد، حيث سيخوض 3 جولات في الدوري الفرنسي أمام كل من نانت ورين وموناكو على التوالي، قبل أن يحل ضيفًا في إسبانيا بملعب (ريالي أرينا) يوم 5 مارس/ آذار المقبل.

شارك: