نتيجة مباراة الأهلي وريال مدريد في كأس العالم للأندية

2023-02-11 22:46
الأهلي بكأس العالم للأندية (Getty)
Source
المصدر
winwin
+ الخط -

يستضيف ملعب الأمير مولاي عبد الله بالمغرب مباراة الأهلي وريال مدريد، والتي تجمع بينهما في الدور نصف النهائي من كأس العالم للأندية 2023.

ستكون هذه المباراة هي الأولى للريال في مونديال الأندية 2023، فكما هو معتاد، يشارك الفائز بدوري أبطال أوروبا من الدور نصف النهائي، بجانب الفائز بكوبا ليبيرتادوريس.

ما تشكيل مباراة الأهلي وريال مدريد بكأس العالم للأندية 2023؟

أما النادي الأهلي، فقد بدأ المشوار بالفوز على أوكلاند سيتي بالثلاثة في الدور الأول، قبل تخطي عقبة سياتل ساوندرز في الدور الثاني، ليصطدم بريال مدريد في قمة أطلق عليها البعض قمة نادي القرن.

جدول مباريات الأهلي في كأس العالم للأندية 2023

وفي الأسطر التالية، نتعرف على نتيجة مباراة الأهلي وريال مدريد في الدور نصف النهائي من كأس العالم للأندية 2023، كذلك نشاهد أهداف اللقاء وأبرز الأحداث وأكثر.

القنوات الناقلة لمباراة الأهلي والريال بكأس العالم للأندية

نتيجة مباراة الأهلي وريال مدريد في كأس العالم للأندية 2023

نتيجة مباراة الأهلي وريال مدريد في نصف نهائي كأس العالم للأندية 2023 هي فوز الملكي بأربعة أهدافٍ لهدف، وكانت  البداية بأقدام فينيسيوس جونيور في الدقيقة 42 من زمن الشوط الأول.

ومع بداية الشوط الثاني من اللقاء، وتحديدًا في الدقيقة الأولى، أحرز الريال الهدف الثاني عن طريق النجم الأوروغوياني فيديريكو فالفيريدي، وذلك قبل أن يقلص النادي الأهلي النتيجة بتسجيل الهدف الأول في الدقيقة 65.

وفي الدقيقة 92 من زمن الشوط الثاني من مباراة الأهلي وريال مدريد، أحرز رودريغو الهدف الثالث للبلانكوس في شباك كبير القارة الأفريقية، قبل تسجيل الهدف الرابع الأخير في الدقيقة الأخيرة من المباراة.

أهداف مباراة الأهلي وريال مدريد في كأس العالم للأندية 2023

جاء هدف ريال مدريد في شباك الأهلي بعد كرة طولية من كروس تبحث عن فالفيردي المتقدم في منطقة الجزاء، أبعدها عبد المنعم وتابعها ديانغ بتمريرة رأسية لمتولي، الذي انقض عليه فينيسوس وافتك الكرة وانفرد بالشناوي وأعلن عن هدف الملكي الأول.

وفي الدقيقة الأولى من الشوط الثاني، انطلق فينيسيوس في اليسار في هجمة مرتدة، ثم مرر الكرة لمودريتش في الوسط فأرسل تمريرة بينية وضعت رودريغو في مواجهة الشناوي الذي أبعد الكرة، لكنها وصلت لفالفيردي الذي راوغ عبد المنعم وأودع الكرة في الشباك.

احتسب حكم المباراة ركلة جزاء للنادي الأهلي بعد تدخل قوي من كامافينغا على حسين الشحات، نفذها علي معلول بتسديدة على يمين لونين في الدقيقة 65 معلنًا هدف المارد الأحمر.

وفي الدقيقة 69 من زمن الشوط الثاني، كاد النادي الأهلي أن يحرز الهدف الثاني، حيث استقبل محمد مجدي أفشة عرضية أرضية من اليمين بتسديدة علت العارضة.

جاءت رصاصة الرحمة في الدقيقة 92 من زمن الشوط الثاني، حيث أحرز رودريغو الهدف الثالث لريال مدريد في شباك الأهلي من انفراد تام بمحمد الشناوي.

أحرز سيرخيو أريباس هدف الريال الرابع، وذلك بعد عرضية من ركلة حرة من اليسار نفذها ألابا وأبعدها الدفاع الأهلاوي، لكن الكرة وصلت للاعب الشاب للملكي في يسار المنطقة، فأرسل تسديدة ختمت أهداف اللقاء.

فرص الأهلي أمام ريال مدريد

الفرصة الأولى للأهلي في المباراة كانت في الدقيقة 19 من الشوط الأول، حيث وصلت لحسين الشحات الذي أرسل تسديدة يسارية من يسار منطقة الجزاء مرت إلى خارج الملعب.

ومع انتصاف الشوط الأول، أرسل عبد القادر عرضية من اليسار مررها متولي برأسه لعبد المنعم، الذي قابلها بتسديدة رأسية علت العارضة.

وفي الدقيقة 31، مر حسين الشحات ببراعة من كامافينغا وأرسل تسديدة من يمين منطقة الجزاء، تصدرى لها لونين وأبعد الكرة للركنية.

فرص ريال مدريد أمام الأهلي

الفرصة الأولى لريال مدريد أمام الأهلي في نصف نهائي كاس العالم للأندية كانت في الدقيقة 28، حيث مرر رودريغو كرو وضعت فينيسيوس في مواجهة المرمى فأرسل تسديدة مرت إلى خارج الملعب من على يسار الشناوي.

وفي الدقيقة 29، افتك رودريغو كرة من السولية على خط التماس الأيسر، ودخل لعمق منطقة الجزاء مراوغًا متولي حتى انفرد بالشناوي، فأرسل تسديدة لم يمنعها إلا القائم الأيمن.

احتسب الحكم ركلة جزاء لريال مدريد بعد تدخل من السولية على فينيسيوس، نفذها لوكا مودريتش بتسديدة على يسار محمد الشناوي الذي تصدى لها وأنقذ الأهلي من الهدف الثالث.

موعد مباراة الأهلي القادمة في كأس العالم للأندية 2023

موعد مباراة الأهلي القادمة في كأس العالم للأندية هو يوم السبت 11 فبراير 2023، وذلك في الساعة الخامسة والنصف بتوقيت القاهرة، السادسة والنصف بتوقيت مكة المكرمة.

هذه المباراة ستكون ضد نادي فلامنغو لتحديد صاحب المركز الثالث في مونديال الأندية 2023، وتقام في ملعب مولاي الأمير عبد الله بالرباط.

شارك: